أحوال البلد

2013-08-10 00:00:00
نزوحاً وجوعاً وحصاراً ... وبأي حالٍ عدت ياعيد

يمضي السوريون عيد الفطر هذا العام إما نزوحاً أو تحت الحصار، في الوقت الذي تحاول المجموعات العاملة في الشأن الإغاثي تأمين احتياجات العيد ولو بالحد الأدنى، سواء في المناطق المحررة حيث يستمر...

بعد أن تحولت لمجرد خزائن.. المصارف في سوريا تعمل بخسارةٍ فعلية وربحٍ رقمي..
2013-08-09 00:00:00
تمر المنظومة المصرفية السورية في ظروفٍ أشبه بالمثل الشعبي القائل "قلة الشغل شغل"، حيث حصدت أرباحاً عالية، والسبب هو امتناعها عن...

أطباء ومهندسو سوريا ... فوق التهجير اتهامات بـ"خيانة الوطن "
2013-08-09 00:00:00
مقاربة الحرب الدائرة في سوريا تختلف عند "المنحبكجية" حتى وإن حاول البعض مقاربة أية واقعة كتهجير الأطباء والمهندسين وتدمير المشافي...

كيف ينهض السوريون ببلدهم بعد الحرب..."بسمة وطن" في قبتان الجبل بحلب
2013-08-09 00:00:00
شهدت بلدة قبتان الجبل غرب حلب مؤخراً سلسلة نشاطات خدمية في إطار مشروع للتنمية الاجتماعية حمل عنوان "بسمة وطن"، تحت رعاية المجلس المحلي...

تقرير "بيت الخبرة السوري": نظام حكم برلماني ومصالحة وطنية من خلال عدالة انتقالية
2013-08-08 00:00:00
أنهى تجمع لخبراء وناشطين سوريين تقريراً بعنوان "خطة التحول الديمقراطي في سوريا"، على أن يتم إصداره بشكل علني في 14 آب/ أغسطس الحالي...

صناعة الدراما السوريّة 2013...بين الهجرة وأجور النجوم الفلكيّة وحبائل النظام (2-2)
2013-08-08 00:00:00
النظام ركّز على دعم شركات الإنتاج على حساب مبدعي العمل الفني الدرامي الجفاف المالي للمشهد الدرامي السوري عام 2012 دفع بعض النجوم...

جمعية السلام.. جهود فردية تسعى لاستصلاح أراضي سقبا ورعاية الأيتام
2013-08-07 00:00:00
"بدأت الجمعية ببضع كلمات وضعت على الورق وحين توفر أول خط للدعم قمنا بتفعيلها من قبل المدنيين والعسكريين صغاراً و كباراً" ..هكذا نشأت...

جنود النظام يترقبون العيد في الشوارع ..وأطفال التهجير بانتظار التبرعات
2013-08-06 00:00:00
كتبت صفحة فريق ملهم التطوعي على صفحتها العبارات التي يمكن أن تدر استعطاف متبرع لأطفال طالهم التهجير وفقدوا بسمة العيد فيما يملأ العسكر...

"حلب الحرة" تعلن بدء التسجيل في الجامعات عبر 15 مركزا في الريف والمدينة
2013-08-06 00:00:00
أعلن مكتب التعليم والثقافة بمجلس محافظة حلب الحرة عن بدء التسجيل في الجامعات السورية الحرة، الراغبين في إتمام دراستهم الجامعية....

بشار يصدر مرسوما خاصا بإنشاء شركات الحماية ومراقبون يرونه "شرعنة" لعمل الشبيحة
2013-08-06 00:00:00
أصدر بشار الأسد مرسوما يقونن "منح الترخيص لشركات خدمات الحماية والحراسة الخاصة". وجاء المرسوم في 21 مادة، حددت الثانية منها شروط منح...

"اقتصاد" تطلق تطبيقها الإخباري لأجهزة "ipad" و"iphone"
2013-08-04 00:00:00
تطلق "اقتصاد" تطبيقها الإخباري على أجهزة "ipad"، و"iphone"، لتكثف تواصلها مع السوريين والعرب عموماً من خلال أحدث التقنيات المعاصرة. لتحميل...

صناعة الدراما السوريّة 2013...بين الهجرة وأجور النجوم الفلكيّة وحبائل النظام (1-2)
2013-08-04 00:00:00
ما بين 40-60 مليون دولار قيمة الإنتاج الدرامي السوري عام 2010 ارتفاع أجور الممثلين السوريين بين 50% إلى 500% عام 2010 200 ألف دولار أجر...

موائد إفطار تركية للسوريين ... الجميع مدعو إلا الإعلام تجنباً للتفاخر
2013-08-03 00:00:00
يصطف الأتراك على طابور طويل، بانتظار الوصول إلى مائدة الإفطار التي تقدم في معظم ساحات اسطنبول طعاماً مجانياً، قد يبدو مشهداً طبيعياً...

رغم أنها بآلاف الدولارات.. أجور إطلالات فناني الدراما السورية متواضعة قياساً باللبنانيين والمصريين
2013-08-03 00:00:00
بعد أن كانت أجورهم بين أعلى أجور أهل الفن، أصبح ممثلو الدراما السورية، من أقل الناس حظاً في مسألة الأجر، قياساً إلى نظرائهم اللبنانيين...

أسعار الحلويات تؤكد للسوريين.. "عيد بأية حال عدت يا عيد"
2013-08-03 00:00:00
مع إن لسان حال معظم السوريين يردد: عيد بأية حال عدت ياعيد؟، فإن الشكوى من ارتفاع أسعار مستلزمات العيد، لم تتوقف لدى سكان المدن، لاسيما...

نم قرير العين أيها المجتمع الدولي.. أخيراً صار السلاح في الأيدي الصحيحة!
2013-08-03 00:00:00
فيما كان المجتمع الدولي يفكر في "جدوى!" دعوة بشار الأسد للرحيل، كان الأخير يقتل الشباب والرجال، فحمل الشيوخ السلاح. تخطى المجتمع...

تصويت

لماذا قررت دول غربية مؤخراً فقط الحجز على أموال رفعت الأسد وملاحقته بتهم متعلقة بنهب المال العام في سوريا؟


  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2017 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top