النفط يتراجع بفعل مؤشرات على زيادة المعروض ومخاوف اقتصادية
2018-11-01 12:29:05

صورة أرشيفية



 تراجعت أسعار النفط يوم الخميس لتواصل الخسائر التي بدأتها في الجلسة السابقة تحت ضغط مؤشرات على زيادة الإمدادات ومخاوف متنامية من احتمال ضعف الطلب في ضوء توقعات التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وبحلول الساعة 0527 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير كانون الثاني 37 سنتا أو 0.49 بالمئة إلى 74.67 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا إلى 65.02 دولار للبرميل

وسجل الخامان أسوأ أداء شهري لهما منذ يوليو تموز 2016 يوم الأربعاء حيث تراجع خام برنت 8.8 بالمئة بينما نزل خام غرب تكساس الوسيط 10.9 بالمئة.

جاء انخفاض الأسعار يوم الخميس بعدما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع الماضي للأسبوع السادس على التوالي.

في الوقت نفسه، كشف مسح أجرته رويترز أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) رفعت إنتاج النفط في أكتوبر تشرين الأول إلى أعلى مستوى منذ عام 2016 حيث طغت زيادات الإنتاج بقيادة الإمارات العربية المتحدة وليبيا على تراجع الشحنات الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية التي يبدأ تطبيقها في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top