النظام يستنجد بلبنان لحل أزمة الغاز
2019-02-02 23:31:10

إحدى طوابير الغاز بسوريا - أرشيفية



كشف مدير عام شركة محروقات دمشق "سادكوب" الموالي للنظام، عن إبرام عقود مع شركات خاصة لاستجرار الغاز المنزلي عبر البر من لبنان، مشيراً إلى أن ذلك قد يحل المشكلة المستمرة منذ نحو الشهرين.

واعترف المدير الذي يدعى مصطفى حصوية، أن الشركة لم تستطع إنتاج سوى 20 ألف طن شهرياً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بينما تحتاج السوق المحلية إلى أكثر من 35 ألف طن شهرياً، وهو حسب قوله ما أدى إلى نشوء أزمة الغاز المنزلي في الفترات الأخيرة.

وأكد حصوية أنهم بحاجة إلى 1000 طن يومياً من الغاز المنزلي، زيادة على ما يتم إنتاجه، وأنهم يأملون تغطيتها عبر الإستيراد من الأسواق المجاورة، وبالذات السوق اللبنانية.

ولم يفصح حصوية عن اسم الشركات التي تم إبرام عقود معها لتوريد الغاز المنزلي من لبنان، لكنه أشار إلى أنها شركات أجنبية لبنانية، في محاولة على ما يبدو، لإبعاد الشبهة، عن شخصيات سورية مقربة من النظام، تسعى عادة للاستفادة من أزمات كهذه، لجني المزيد من الأرباح لصالحها.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top