في حلب.. عجلة الإعمار تبدأ بـ 2 مليون دولار!
2017-01-08 00:00:00

صور الدمار في حلب القديمة



 بدأت وسائل إعلام النظام تروج لانطلاق عجلة الإعمار في مدينة حلب مع إقرار المكتب التنفيذي في المحافظة لمبلغ مليار و 100 مليون ليرة سورية أي 2 مليون دولار، لأعمال الترميم، فيما رأى مراقبون أن هذا المبلغ لا يكفي لرفع الأنقاض في حي واحد من أصل عشرات الأحياء التي أصابها الدمار.

 وأشار هؤلاء المراقبون إلى أن النظام يجد نفسه في ورطة كبيرة بعدما استولى على حلب منذ نحو الشهر، وبدأ يشعر أنه مطالب أمام العالم بإعادة الحياة للمدينة، لافتين إلى أن ذلك يتطلب مليارات الدولارات، فيما النظام يتحدث عن أرقام بسيطة لا تكفي لإصلاح شبكة المياه فقط.

 وكنوع من الدعاية، قام النظام بإرسال وفد حكومي كبير إلى حلب برئاسة رئيس الوزراء عماد خميس، الأمر الذي علق عليه فارس الشهابي ابن مدينة حلب وعضو مجلس الشعب، بأنهم جاؤوا دون أن يكون بجعبتهم أي خطط لإعادة الحياة للمدينة..

إلى ذلك أعلنت وسائل إعلام النظام أنه تم إقلاع أول طائرة تجريبية من مطار النيرب في حلب بعد توقف نحو أربع سنوات ونصف، غير أن هذه الوسائل لم تشر إلى وجهة الطائرة، واكتفت بالقول أنها أقلعت من مطار حلب.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2017 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top