أوروبا- وفيات بسبب موجة الصقيع وآلاف اللاجئين في خطر
2017-01-09 00:00:00

في جزيرة خيوس اليونانية، فإن الوضع في مخيم سودا للاجئين يزداد سوء



تسببت موجة الصقيع وتساقط الثلوج والانخفاض الشديد في درجات الحرارة في وفاة حوالي 20 شخصاً في كل من بولندا وإيطاليا وتشيكيا خلال عطلة نهاية الأسبوع (السابع من كانون الأول/يناير 2017). كم نتج عن التطورات المناخية تلك فوضى في حركة التنقل عبر عدة مناطق من أوروبا، وشكلت تلك التطورات كذلك خطراً جديداً على آلاف اللاجئين العالقين في اليونان، حيث انخفضت درجة الحرارة عن 17 درجة تحت الصفر في بعض المناطق.

ففي جزيرة خيوس اليونانية، التي اعتادت على شتاء معتدل شأنها شأن بقية أنحاء البلاد، فإن الوضع في مخيم سودا للاجئين يزداد سوء، بحسب ما ذكرت إحدى سكان الجزيرة لوكالة الأنباء الألمانية. وقالت جيني كاليبوسي إن "الأماكن المعيشية مكتظة، وأولئك الذين ليس لهم مكان ينتظرون حاليا في خيام صيفية بدون كهرباء أو تدفئة".

وهناك نحو 15 ألفاً و500 شخص ينتظرون حالياً إعادتهم إلى تركيا بموجب اتفاق أبرم بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة بإعادة جميع المهاجرين الذين عبروا بحر إيجة بشكل غير قانوني من السواحل التركية.

وفي بلغاريا عثر قرويون الجمعة على جثتي مهاجرين عراقيين توفيا من شدة البرد في غابة في جبل ستراندجا (جنوب شرق) قرب الحدود مع تركيا. وكان عثر الثلاثاء على مهاجر أفغاني في العشرين من العمر قضى بسبب البرد في شمال اليونان بعد أن عبر الحدود اليونانية-التركية.

وشهدت موسكو عيد الميلاد الأرثوذكسي الأشد برودة منذ 120 عاما مع درجات حرارة بلغت نحو 30 درجة تحت الصفر ليلاً، بحسب وكالة ريا نوفوستي. وفي اسطنبول كانت هناك تأجيلات في الرحلات الجوية بأكبر المطارات، حيث تم إلغاء جميع الرحلات المحلية حتى ليل الأحد، بحسب شركات الطيران ووسائل إعلام تركية.


وكالات - DW



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2017 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top