هكذا كان ينوي منفذ الهجوم على حافلة دورتموند كسب الأرباح المالية
2017-04-22 00:00:00

حافلة كانت تقل لاعبي فريق "بوروسيا دورتموند" الألماني الذي تعرض للهجوم



استهدف فريق كرة قدم شهير بتفجير، ثم أجني الأرباح من الانخفاض الذي سيعقب ذلك في أسهم النادي.

يبدو ذلك وكأنه مخطط يقشعر له الأبدان من فيلم جيمس بوند. لكن الشرطة تعتقد أن هذا هو الدافع وراء هجوم الأسبوع الماضي الذي استهدف حافلة كانت تقل لاعبي فريق "بوروسيا دورتموند" الألماني، ما أدى إلى إصابة لاعب.

قال مكتب الادعاء العام، الجمعة، إن الرجل المتهم بتفجير العبوات الناسفة بالقرب من حافلة الفريق اقترض عشرات الآلآف من اليورو من أحد البنوك ليراهن على انخفاض أسهم النادي بعد الهجوم.

وأضاف مكتب الادعاء العام أن المواطن الألماني-الروسي، الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، عُرّف باسم سيرغيج دبليو، اشترى أكثر من 15 ألف خيارات أسهم بوروسيا دورتموند، وأعطته الخيارات حق بيع الأسهم بسعر محدد في المستقبل.

وقال الادعاء إنه كان سيحقق ربحاً قدره "أضعاف" حصته الأصلية إذا انهار سعر السهم.

ولكن ذلك لم يحدث. إذ استقر سعر سهم الشركة القابضة للفريق عند 5.61 يورو في يوم الهجوم. وانخفض قليلاً في اليوم التالي لكنه أغلقت بسعر أعلى بنسبة 2 في المائة تقريباً، عند 5.71 يورو في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية.

وقال ماركوس سيلب، محلل سوق الأسهم في بنك "أودو سيدلر" في فرانكفورت، إن المهاجم لم يكن لديه معرفة كافية بالتمويل وكان سيحصل على بعض مئات آلاف من اليورو في أحسن تقدير.


CNN عربية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2017 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top