النظام يستنفر لترخيص مشاريعه.. فمن هو رجل الأعمال اللبناني، بيار فتوش؟
2017-06-18 00:00:00

بيار فتوش، (يسار الصورة)، على صلة مقربة بأبرز قادة مخابرات النظام، علي مملوك، (يمين الصورة)



صادقت هيئة الاستثمار السورية التابعة للنظام، على تأسيس ستة مشاريع دفعة واحدة لرجل الأعمال اللبناني، بيار فتوش، وهي  "مشروع استخراج الفوسفات، معمل اسمنت، صناعة السيليكا، كسارات، معمل بلوك بركاني، معمل بلاط".

 كما وافقت الهيئة على اعتبار هذه المشاريع خاضعة للمرسوم التشريعي رقم 8 وتعديلاته لعام 2007، أي أنه يستفيد من كل المزايا والتسهيلات التي يتضمنها المرسوم، على الرغم من أن المرسوم يخص بهذه المزايا المشاريع الزراعية والصناعية والثروة المعدنية وليس معامل البلوك والبلاط.. فمن هو بيار فتوش حتى يحظى بكل هذه الامتيازات..؟!

بدورنا بحثنا في تاريخ الرجل فوقعنا على قصص كثيرة له، وجميعها تؤكد أنه على علاقة كبيرة بالمخابرات السورية وبالذات علي مملوك، حتى أن هناك من يقول أنهم شركاء في عدد كبير من المشاريع في سوريا ولبنان..

ومن القصص التي حصلنا عليها، أن بيار فتوش استطاع في أحد المرات أن يلغي قراراً قضائياً في لبنان بإزالة معمل اسمنت، يتسبب بأضرار كبيرة للسكان، وذلك بعد تدخل علي مملوك مع رئيس الجمهورية ميشان عون.

كما ذكرت مواقع لبنانية أن بيار فتوش يتدخل في الكثير من التعيينات في أجهزة المخابرات اللبنانية، حيث نشرت تلك المواقع تفاصيل عن عملية تعيين رئيس أحد أجهزة المخابرات اللبنانية وبواسطة علي مملوك أيضاً.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2017 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2017
top