"الليرة السورية الذهبية" في السوق اليوم
2014-01-24 00:00:00

قال رئيس جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي إن حكومة النظام  ستطرح اليوم السبت الليرة السورية الذهبية بوزن 8 غرامات وعيار 21 قيراطا، متوقعا منافستها لليرات الذهبية الأخرى من جهة الطلب "لأنها من الذهب الخالص ومن عيار 21".

كما أضاف أنه من المتعارف عليه أن "هناك تسهيلا بـ3 أسهم في بقية الليرات بمعنى أنه يمكن دمجها مع 3 بالألف من الشوائب، بينما الليرة الذهبية السورية غير مسموح بدمجها ولو بـ 1 من الألف فهي من الذهب الخالص".

وتشير المعلومات إلى أن الوجه الأول لتلك الليرة سيكون سوق الحميدية وقلعة دمشق، والوجه الآخر قلعة حلب وأنها ستكون طبق الأصل عن الليرة السورية.

يذكر أن سعر غرام الذهب في سوريا ارتفع خلال السنتين الماضيتين إلى أرقام قياسية حيث سبق أن وصل سعره إلى ما يزيد عن 10 آلاف ليرة. ويبلغ حاليا سعر الغرام الواحد عيار 21 نحو 5108 ليرات، أي ما يعادل 36.2 دولار، وتتضمن الليرات الذهبية المتداولة حاليا في السوق السورية، الرشادية والإنكليزية من عيار 22 قيراطا.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2016 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2016
top