ارسل مقالك
(+) (<>) (-)
 
إقرأ أيضاً ...
الحلقي "كسر إيده وشحد"..رقم مهول عن خسائر سوريا

وزير السياحة في حكومة الأسد: سوريا تملك فرصاً استثمارية كبيرة

الاتصالات في "المؤقتة" تطلب التواصل مع فنيي الاتصالات الأرضية والخليوية في سوريا

تأمين مصدر دخل ثابت للـ"الشبيحة"...ثاني شركة أمنية مُرخّصة في سوريا

صادرات سوريا الصناعية في العام 2013...الأرقام والوُجهات

قصّة "نوران" على "إيميلات" السوريين في المُغترب...محاولة نصب بـ"لغة ركيكة"

2013-07-27

أحوال البلد




إن كنت سورياً مقيماً في إحدى بلدان الاغتراب، قد تفاجئك رسالة من مصدر غريب على إيميلك الشخصي، تطلب فيه امرأة تدّعي أنها سوريّة الجنسية، المساعدة، بغية قبض مبلغ 16.5 مليون دولار، على أن تشتري لها ولعائلتها منزلاً للإقامة معك في بلدك.

ففي رسالة ركيكة اللغة، تطلب "نوران عبد الحليم حسن" ما وصفته بـ "رجل أمين صادق" ليساعدها في استلام ثروة ضخمة (16.50 مليون دولار) في بلده، ومساعدتها على الإقامة في ذلك البلد واستثمار هذه الثروة.
وتبدو صاحبة الرسالة وكأنها طُعم في عملية نصب تستهدف السوريين في المغترب، إذ تدعي "نوران" أنها زوجة مسؤول سوري في قطاع النفط، تعاون مع الثوار، فقامت سلطات النظام بتصفيته، وكانت تنوي تصفية عائلته، لكنها، حسب إدعائها، حظيت بمساعدة من جانب الأمم المتحدة التي أنقذتها وعائلتها، ونقلتها للإقامة في مخيم للاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أودعت "نوران" ثروة زوجها الضخمة في "قسم التأمينات" الخاضع للأمم المتحدة.

قصّة "نوران" بلغتها الركيكة، وبتفاصيلها الدرامية غير المحبوكة، تمثّل نموذجاً من نماذج محاولات النصب الإلكتروني، تستهدف هذه المرّة، السوريين تحديداً.

ومما يدعو للريبة، هو كيف تمكن معدّو هذه الرسالة من استهداف شريحة السوريين في المغترب، وكيف عرفوا عناوين "إيميلاتهم"، الأمر الذي يعني وجود اختراق إلكتروني واضح.

ويبدو أن معدّي الرسالة لا يتمتعون باطلاع وافر على الشأن السوري، إذ لم يذكر أحد طوال السنتين الماضيتين وجود مخيم للاجئين السوريين في الولايات المتحدة، ناهيك عن عمليات للأمم المتحدة داخل الأراضي السورية لإنقاذ أسر ثوّار أو منشقين حكوميين، وهي معطيات لم تذكرها أية وسيلة إعلام أو جهة رسمية أو غير رسمية من أي جانب كان، مما يجعلها معطيات ضعيفة للغاية، وتفتقد للمصداقية.

وفيما يلي نص الرسالة كما وردت على "إيميلات" بعض السوريين في بلدان الاغتراب:

"السلام عليكم

كما خبرتك اسمى نوران عبد الحليم حسن من سوريا (حلب) ام لطفلين من زوجي الراحل ياللي كان بيشتغل رجل اعمال بمجال النفط تحت رعايه الحكومه, لكن حين ما الثوره اندلعت كان هو بصف المتمردين و كان بيضامنهم مشان ها السبب الحكومه وهم كانو بدهم قتلى انا و اطفالي لكن حمدا لله اننا نجونا من غدر الظالمين و تم انقاذنا من قبل الامم المتحده و تم نقلنا للمكان اللي انا فيه هلا بالولايات المتحده انا و اطفالي.
و المال اللي زوجي جمعه خلال حياته 16.5 مليون دولار ياللي اودعتهم بقسم التأمينات الخاضع للامم المتحده حتى عائلتي قد غادرت سوريا قبل ان اغادر و هلا انا بعيش بمخيم للاجئين هون بالولايات المتحده مع اطفالى الاثنين و بسعى الى اللجوء السياسى و كل ياللى بدي اياه هلا اني مو احصل رجل اعمال فقط انا احتاج الى رجل صادق امين يخاف الله مشان يساعدني بمحنتي واستلام ها المصاري ببلده ومساعدتي فى استثمارها وشراء بيت لي لاضمن مكان اقامه آمن لي و لاطفالي مشان ننتقل لبلده و نبدأ حياه جديده و ننسى الماضي و اللي شفناه فيه
ارجوك انا راح اكون بأنتظار ردك
مع تحياتى
نوران عبد الحليم حسن".


اقتصاد



علي الشهراني
2013-08-17
نفس الرسالة وصلتني
وصلتني نفس الرسالة وتوقعت فعلا انه انا الوحيد اللي استقبل هذه الرسالة ولكن آلآاف استقبلو هذه الرسالة لدرجة ان اصبح عندي جزيرة في البرازيل و برج في لندن وصالة سيارات لامبرقيني في باريس واكبر محل عطورات في امستردام هههههههههههههه الله يكفينا شر النصب
Saudi Arabia (4)   (0)

اسامه عوده
2013-09-07
يا اخي اغبياء
يا جماعه انا صار الي سنه بستقبل مثل هيك رسال والحلو اني بعمل حالي اهبل وما بعرف.... بس نفسي اعرف ليش بيطلبوا صورة عن جواز سفر ؟؟؟؟
Jordan (0)   (0)

سعد
2013-11-04
لماذا يطلبون صورة الجواز
نعم انتشرت كثيرا لكن لماذا يطلبون صورة الجواز ما الهدف وماهي المخاطر المحتملة
Syria (0)   (0)

تعليقات حول الموضوع
الاسم الكامل : الرسالة :

 البريد الالكتروني :

 الدولة :

 عنوان الرسالة :

   * يستخدم لمنع الارسال الآلي.
 
   
 

التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :
  • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
  • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين
 




 
 
 
 


 
  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2014 - أحد مشاريع زمان الوصل  

  الرئيسية  |  من نحن  |  اتصل بنا  |