الخميس...تداولات بورصة دمشق لا تصل إلى 10 آلاف دولار

أنهت بورصة دمشق، يوم الخميس، جلسة تداول روتينية على حجم تداول قدره 21320 سهماً موزعة على 19 صفقة وبقيمة تداولات إجمالية حوالي 2.286 مليون ليرة سورية، حيث انخفض المؤشر 0.80 نقطة، وأغلق على قيمة 1222.76 نقطة، وبنسبة تغير سالبة قدرها 0.07 بالمئة.

وحسب الأسعار الرائجة للدولار يوم الخميس، تقدر تداولات بورصة دمشق بحوالي 8164 دولار، وهو رقم يقارب القيمة الوسطية للتداولات يومياً في بورصة دمشق.

وتروّج وسائل إعلام النظام عادةً للاستثمار في بورصة دمشق مشيرةً إلى حجم الأرباح فيها. وتشكل أسهم المصارف الخاصة الرافع الرئيس للتداولات في البورصة. ويعتقد مراقبون كُثر أن أرباح المصارف الخاصة بسوريا وهمية وأن مردها الفروق في سعر صرف الدولار من سنة إلى أخرى.

وبالعودة إلى تداولات بورصة دمشق، يوم الخميس، فقد ارتفع سهم بنك قطر الوطني بنسبة 0.37 بالمئة وأغلق على سعر 101.93 ليرة.

وانخفض سهم بنك سورية الدولي الإسلامي بنسبة 0.36 بالمئة، وأغلق على سعر 97.55 ليرة، وسهم بنك البركة بنسبة 1.85 بالمئة وأغلق على سعر 117.29 ليرة.

وأغلقت أسهم بنك الشام وبنك بيمو السعودي الفرنسي والمصرف الدولي للتجارة والتمويل وبنك بيبلوس وبنك سورية والمهجر وبنك الأردن وبنك الشرق على سعر مساو لإغلاق جلسة التداول السابقة.

ولا يزال سهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات "نماء" موقوفاً عن التداول عملاً بأحكام نظام قواعد وشروط الإدراج، وسهم الشركة الأهلية لصناعة الزيوت النباتية موقوفاً عن التداول إلى حين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة العادية للشركة، وسهم بنك سورية والخليج موقوفاً عن التداول إلى حين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية للبنك.

ولم تتم أي صفقة على أي من الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

ترك تعليق

التعليق