مقاعد متاحة للطلبة السوريين في جامعة تركية...بشروط ومواعيد محددة

نشرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة إعلاناً حول المقاعد المتاحة للتسجيل في جامعة "hacettepe - حاجت تيبه" التركية في أنقرة.

ومن المتاح للسوريين التسجيل في الجامعة التركية المُشار إليها وفق شروط ومواعيد محددة، وبناء على عدد المقاعد المتاحة للطلاب الأجانب في الجامعة.

وحسب إعلان الوزارة، فإن التسجيل في جامعة "حاجت تيبه"، للعام الدراسي 2015-2016، يبدأ في 4 أيار 2015، وينتهي في 19 حزيران 2015. حيث سيتم إعلان أسماء المقبولين في 10 تموز 2015، وعلى أساسه يتم التسجيل الأول ما بين 13 تموز حتى 31 آب 2015، ليكون تاريخ التسجيل للمقبولين، بشكل نهائي، في الجامعة، في الفترة ما بين 31 آب حتى 4 أيلول 2015.

وأوضح إعلان الوزارة الأوراق المطلوبة، وهي صورة مصدقة عن شهادة الثانوية العامة مترجمة للتركية أو الإنكليزية ومعدلة، إلى جانب صورة عن الجواز أو الهوية الشخصية، ونموذج الطلب يجب تعبئته الكترونياً، ومن ثم سحبه والتوقيع يدوياً، وإرساله مع الأوراق المطلوبة عبر البريد العادي إلى العنوان التالي:
Hacettepe Üniversitesi
Öğrenci İşleri Dairesi Başkanlığı
06800 Beytepe / ANKARA
TÜRKİYE

ونوّهت الوزارة إلى أن التقدم للجامعة يكون شخصياً أو عبر إرسال الأوراق المطلوبة مصدقة ومعدلة مع استمارة التسجيل عبر البريد العادي.

ومن حيث شروط القبول، لفتت الوزارة إلى أن المتقدم يجب أن يكون حاصل على الشهادة الثانوية السورية، بحيث يجب أن يكون حاصل على 210 علامة وما فوق للقبول في كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة. وأن يكون حاصلاً على 195 علامة وما فوق للقبول في كليات الصيدلة والكليات العلمية. وأن يكون حاصلاً على 185 علامة وما فوق للكليات النظرية.

وبالنسبة للطلاب الراغبين بالتقدم على كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، فإن الأولوية للطلاب الحاصلين على شهادة SAT أو ACT الدولية.

وأرفقت الوزارة بإعلانها جداولاً تبين المقاعد المتوفرة للطلاب الأجانب في جامعة hacettepe حاجت تيبه للعام الدراسي 2015-2016، حسب الكليات والأقسام.


ترك تعليق

التعليق