حكومة النظام تعد السوريين بأن يُفطروا على نور

تعهدت وزارة الكهرباء بحكومة النظام أن تعيد جدولة برامج التقنين المطبقة مراعاة لظروف المرحلة القادمة، مع بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وقرب قدوم شهر رمضان.

وحسب بيان نشرته الوزارة على صفحتها في "فيسبوك"، تم اتخاذ "مجموعة من الإجراءات الاستثنائية بهدف تأمين تغذية بالطاقة الكهربائية خلال الفترة المسائية والحد قدر الإمكان من التقنين ليلاً وخاصة خلال فترة الإفطار والسحور بما ينعكس إيجاباً على راحة أبنائنا الطلاب والأخوة المواطنين، وذلك من خلال إعادة جدولة برامج التقنين المطبقة".

لكن وزارة الكهرباء عقبت في بيانها بأن مساعيها للتخفيف من التقنين ليلاً، مرتبطة بمقدار توفر مصادر الوقود (فيول – غاز) التي تغذي محطات التوليد. ونوهت الوزارة إلى أن هذه المصادر محدودة.

وفي هذا السياق، نوهت وزارة الكهرباء في بيانها إلى أن ورشات الصيانة بالوزارة متواجدة على مدار الساعة بهدف إصلاح أي عطل طارئ على الشبكة لضمان وثوقية التيار الكهربائي.

وفي سياق متصل، نشرت صفحة وزارة الكهرباء بحكومة النظام، في "فيسبوك"، صوراً لقوات النظام داخل محطة تحويل الكهرباء جنوب مدينة الحسكة، بعد تراجع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكان التنظيم تمكن من التقدم خلال الساعات الماضية من المدخل الجنوبي للمدينة، قبل أن يتراجع اليوم في مواجهة قوات النظام المتعاونة مع قوات حماية الشعب الكردية.

ترك تعليق

التعليق