محلل موالٍ: المرحلة الأصعب اقتصادياً على سوريا...لم تمر بعد..!!

 توقع محلل اقتصادي موالٍ للنظام أن المرحلة الاقتصادية الأصعب على سوريا لم تمر بعد، وأنها قادمة لا محالة مع استمرار الحرب والفساد والعقوبات الاقتصادية.

وقال زياد غصن، رئيس تحرير جريدة تشرين السابق، في مقال له على موقع "سيرياستيبس" الموالي للنظام، أن ما يزيد من صعوبة الأوضاع الاقتصادية هو ترهل الحكومة وعجزها عن تحقيق نتائج إيجابية على صعيد مواجهة ما يتضرر منه "الاقتصاد السوري"، من محاولات خنق وقتل. مضيفاً أن "جميع الملفات الاقتصادية الرئيسية في هذه الأزمة فشلت الحكومة في التعاطي معها بمسؤولية وصوابية، فلا هي استطاعت أن تزيد الإنتاج الوطني كما تدعي، ولا هي نجحت في ميدان التصدير كما تروج، كما أنها سجلت فشلاً كبيراً على صعيد رسم السياسات والاستراتيجيات وتطبيقها بشفافية ووضوح، إلى جانب عجزها عن ضبط سعر الصرف وفق معدلات مقبولة وعادلة، ومكافحة الغلاء الفاحش الذي امتص مدخرات السوريين وممتلكاتهم".

وتعرّض مقال "غصن" للكثير من الانتقاد من المعلقين، حيث كتب أحدهم "مافي داعي نشر هي خبر بعد اذنك الناس مو ناقصة بدل متفاءلوا خير والله بكفين"، وكتب آخر "كثر الله خيرك ياسيد غصن ..المواطن السوري ينتظر بعض الامل . مقالتك تزيد الهم هم والكرب كرب والحزن حزن فهل مهمة الاعلام ان يفعل ذلك ؟ اذا كان الانسان السوري وصل لمرحلة الفقر بشكل عام بعد كل ما مر معه فهل يا"غصننا" العزيز تريد من المواطن ان يصل لمرحلة التسول وليزداد طابور المتسولين ...اذا كان هدفك يا "غصننا" العزيز ان تسجل مواقف على اداء الحكومة فهذا لا يجوز ابداً ....لان ما ذكرته سيفقد المواطن السوري الحزين امل يعول عليه بغد افضل، وبعد مقالك هذا ..حتى الامل حرمته على السوري المتهالك الذي يادوب عايش من قلة الموت".

ترك تعليق

التعليق