تعرّف على أبرز الماركات السورية المتوافرة في هولندا

خلافاً لتوقعات البعض، فإن الصائمين من المهاجرين السوريين الجدد إلى هولندا، لن يجدوا صعوبة في الوصول إلى منتجات غذائية من ماركات سورية، خاصة إن كانوا في المدن الكبرى، كالعاصمة أمستردام.

وبحسب شهادة مهاجر سوري مضى على وجوده في هولندا سنة كاملة، ويقيم حالياً في العاصمة، فإنه يمكن إيجاد العديد من ماركات الأغذية السورية، في السوبرماركات العربية، أو حتى في تلك الهولندية الشهيرة، مثل سوبرماركت "ألبرت هاين".

"فادي"، أعلمنا، في حديث خاص لـ "اقتصاد"، أنه وجد منتجات غذائية من ماركة الدرة، مثل الملوخية اليابسة. كما وجد في الأسواق الهولندية مرتديلا من ماركات سورية، وحتى أنه وجد "مكدوس"، لكن سعره غالي، حسب وصفه.

أيضاً وجد "فادي" بهارات ماركة الغوطة، ومرتديلا الراعي، وبن نجّار. وسمع من أصدقاء له أنه توجد "ظروف لشراب السوس"، إضافة إلى توفر التمر والبرغل ومواد غذائية عربية أخرى في بعض السوبرماركات الهولندية.

وتبلغ عدد ساعات الصوم في هولندا 20 ساعة يومياً، تبدأ في 3.5 فجراً، لتنتهي 10.8 عند المغرب، تقريباً. وقد أشار "فادي" إلى أن الأجواء متقلبة في هولندا، فقد تجد برودة كبيرة في الطقس في أحد الأيام، لترتفع الحرارة بفارق كبير في اليوم التالي.

وألمح "فادي" إلى أن أكثر المشكلات التي قد يواجهها الشباب السوري الجديد في هولندا، في رمضان، هو مشاهد الفتيات الهولندية اللواتي يلبسن ألبسة صيفية متحررة للغاية، ويركبن دراجات، ويتصرفن بأريحية كبيرة في الشوارع مع أصدقائهن من الشباب، الأمر غير المعتاد بالنسبة للشباب السوري إجمالاً.

ترك تعليق

التعليق