وثيقة..حكومة النظام تلجأ للاحتيال، من أجل الإفراج عن سفينة احتجزت في إيطاليا


كشفت وثيقة رسمية صادرة عن وزارة النقل التابعة لحكومة النظام، عن قيام "مؤسسة النقل البحري" بخطوة احتيالية؛ بهدف تأمين إقلاع "إحدى السفن السورية الحكومية" التي كانت ممنوعة من مغادرة ميناء إيطالي، بعد هروب واحد من عناصرها.

وجاءت هذه المعلومات ضمن "محضر اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري"، تم عقده برئاسة وزير النقل "غزوان خيربك"، وحضور كبار المسؤولين في قطاع النقل البحري، بتاريخ 7/6/2015.

المحضر الذي حصلت "اقتصاد" على نسخة كاملة منه، تضمن في صفحته التاسعة إقرارا من وزير النقل بلجوء "المؤسسة العامة للنقل البحري" إلى إحدى المكاتب غير المرخصة للحصول على شهادة "طباخ" لأحد البحارة، بعد هروب "طباخ" سفينة سورية حكومية، بينما كانت في رحلة إلى إيطاليا.

وبيّن الوزير أن مدير "مؤسسة التأهيل والتدريب البحري" رفض حينها إصدار الشهادة، التي لا يمكن للسفينة الحكومية أن تغادر الميناء بدونها، ما "اضطر" مؤسسة النقل البحري إلى اللجوء لمكتب غير مرخص، لاستصدار الشهادة وتأمين الإفراج عن السفينة.

وتزامن اعتراف الوزير بالاعتماد على شهادة "مزيفة" في عملية الإفراج عن السفينة، مع تشديد محضر الاجتماع على صدور كتاب رسمي من وزارة النقل يقضي بإغلاق مكاتب إصدار الشهادات البحرية غير المرخصة، ووجود لجنة تتولى متابعة هذا الملف.


ترك تعليق

التعليق