الكويت تتعهد بتسيهل مرور الصادرات الأردنية إلى العراق

 أكد أمير دولة الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" استعداد بلاده "لمساعدة الأردن في كل ما تحتاجه وأنه لا يوجد ما يحول دون إجابة الطلب الأردني بتسهيل نقل البضائع إلى العراق عبر الأراضي الكويتية واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك".

و قال وزير الداخلية الأردني "سلامة حماد" في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الأربعاء، إن نظيره الكويتي وبإيعاز من أمير الكويت "وعد باتخاذ الترتيبات اللوجستية المتعلقة بتسهيل مرور البضائع الأردنية إلى العراق والسماح للشاحنات الأردنية بالمرور عبر الأراضي الكويتية (الترانزيت)، وترتيب المسارات اللازمة لذلك خلال فترة زمنية لا تتجاوز الأسبوع".

وأشار الوزير الأردني إلى أن "الكويت كانت ولا زالت عونا وسندا للأردن في مواجهة مختلف التحديات التي تواجهها انطلاقا من المخزون الكبير من التقارب والتنسيق بين البلدين والعلاقات التاريخية والقومية التي تربطهما".

كما بحث الوزير الأردني الذي يزور الكويت حاليا على رأس وفد رفيع المستوى مع ولي العهد الكويتي الشيخ "نواف الأحمد الصباح" السبل الكفيلة لتدعيم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في المجالات الأمنية والشرطية والاقتصادية.

واتجه الأردن للتصدير إلى العراق من خلال الأراضي السعودية والكويتية بعد الإغلاقات المتكررة لحدوده مع العراق الذي أغلق حدوده نهايئا مع الجانب الأردني منذ السادس عشر من الشهر الجاري لأسباب أمنية خاصة به.

وتواجه الصادرات الأردنية إلى العراق عبر الكويت، تعقيدات إجرائية مثل تفريغها في شاحنات كويتية لايصالها إلى منطقة الحدود بينها وبين العراق، وكذلك تأخير إنجاز المعاملات الخاصة بها.

ترك تعليق

التعليق