وسيلة إعلامية: المخدرات والفساد والجريمة تغزو الساحل السوري


 أظهر تقرير لموقع "العربية نت" انتشار مظاهر الفساد والعنف والجريمة وتهريب المخدرات في مناطق الساحل السوري من قبل مؤيدي الأسد الذين استغلوا الفلتان الأمني والسلطة الممنوحة لهم من أجل جني الثروات.

 وكانت سلطات النظام أعلنت في وقت سابق عن إجهاض عملية تهريب ضخمة لحبوب مخدرة في مرفأ طرطوس تبلغ عشرات آلاف الأقراص كانت في طريقها إلى إحدى الدول العربية بحسب متابعين.

 وأشار التقرير إلى معلومات عن قيام أفراد من عائلة الأسد في الفترات السابقة بالمضاربة على الليرة السورية من خلال المتاجرة بالدولار وهو ما تسبب بخفض قيمتها.

 ولفت التقرير إلى أن الوضع الاجتماعي في المنطقة الساحلية سيصبح مرشحاً للانفجار، حال توقف الحرب في سوريا، لأنه سينكشف على تناقضاته الداخلية العميقة بسبب تجمع رؤوس أموال ضخمة من نشاطات غير شرعية كالاتجار بالمخدرات والسلاح بالاضافة إلى وجود الميليشيات المسلحة التي عملت بتوجيهات من رأس الدولة، وباتت تعني وجود جيش مسلح خارج عن سلطة الدولة.

 هذا، ولم يستند التقرير الذي أعده موقع "العربية نت" إلى أية مصادر في ما أورده من معلومات وتحليلات، واكتفى بالإشارة إلى خبراء اقتصاديين واجتماعيين ومراقبين، لكنه لم يذكر اسم أي منهم.

ترك تعليق

التعليق