عالمياً.. تباين أداء الدولار مع تعافي العملات المرتبطة بالسلع الأولية

تباين أداء الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء في الوقت الذي يكتنف فيه الغموض احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بسبب التقلب في الأسواق العالمية في حين ارتفعت عملات كندا وأستراليا المرتبطة بالسلع الأولية.

وهوت الأسهم العالمية إلى مستويات لم تصل إليها منذ أكثر من عامين مع استمرار الضغوط على أسعار المواد الأولية والأسواق الناشئة. وارتفعت أسعار السلع الأولية قليلا لكنها ظلت بالقرب من أدنى مستوياتها في عدة سنوات وسط مخاوف من التباطؤ الاقتصادي في الصين المستهلك الرئيسي لها.

وارتفعت أسهم شركة جلينكور عملاق التعدين والتجارة أربعة بالمئة في لندن وهو ما دعم الدولارين الأسترالي والكندي. كانت أسهم الشركة قد هوت بنحو الثلث يوم الاثنين بفعل المخاوف من مستويات ديونها.

وفي أحدث تعاملات ارتفع الدولار الأسترالي 0.33 بالمئة إلى 0.7012 دولار أمريكي متعافيا من مستواه المتدني 0.6934 دولار.

وزاد الدولار الأمريكي 0.16 بالمئة مقابل نظيره الكندي إلى 1.33376 دولار كندي بعدما ارتفع لأعلى مستوى في 11 عاما في وقت سابق يوم الثلاثاء.

وزاد مؤشر الدولار الأمريكي 0.07 بالمئة فقط في أحدث تعاملات في ظل حذر المتعاملين قبيل تقرير الوظائف الأمريكية المقرر صدوره يوم الجمعة والذي من المرجح أن يؤكد القوة النسبية لسوق العمل في الولايات المتحدة.

وزاد الفرنك السويسري 0.2 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 0.9710 فرنك للدولار.

وارتفع الين قليلا مقابل الدولار إلى 119.90 ين. وتراجع اليورو 0.1 بالمئة مقابل الدولار والين مع انخفاض أسعار المستهلكين في اسبانيا بأسرع وتيرة لها في سبعة أشهر في سبتمبر أيلول وعقب صدور بيانات من ألمانيا تشير إلى استقرار التضخم قرب الصفر.

ترك تعليق

التعليق