"ملك الجينز" وشيخ "كار النسيج".. أبو كامل مطلوب لأجهزة أمن النظام
2016-01-13 00:00:00

وثيقة تظهر أن محمد كامل صباغ شرباتي مطلوب لأجهزة أمن النظام - ("اقتصاد" بالتعاون مع "زمان الوصل")


ليس مستغرباً أن تقوم أجهزة أمن النظام بإصدار قرارات الاعتقال أو منع السفر بحق "محمد كامل صباغ شرباتي" (أبو كامل)، إذ حصل موقع "اقتصاد" من الزميلة "زمان الوصل" على تسريبات تُظهر أن "أبو كامل"، وهو من كبار رجال الأعمال السوريين، مطلوب لفروع أمنية تابعة للنظام، وممنوع من السفر.
    
ويُعتبر أبو كامل شرباتي من أبرز الاقتصاديين السوريين، وهو من مدينة حلب، ويمتلك العديد من معامل الغزل والنسيج في سوريا وخارجها، ويطلق عليه لقب "ملك الجينز" السوري في مصر.


ويشغل المهندس أبو كامل، محمد صباغ شرباتي، حالياً، موقع رئيس الشركة الرباعية للنسيجيات بمدينة السادات في مصر. ودخلت هذه الشركة السوق المصري منذ 14 عاماً، وأحدثت تطوراً كبيراً، وخلال هذه الفترة فرضت الجودة العالية على السوق المصري.

وقبل العام 2010، شغل أبو كامل، محمد صباغ شرباتي، منصب رئيس غرفة صناعة حلب، إضافة إلى رئاسة الاتحاد العربي للصناعات النسيجية، وكان ثاني أكبر المساهمين في شركة "شام القابضة"، بعد رامي مخلوف.
 
وفي العام 2009، نشب خلاف حاد بينه وبين حكومة ناجي عطري، هدد على إثره بإغلاق مصنعه وترك 6000 عامل إلى مصير مجهول، كما استقال من منصبه كعضو مجلس إدارة في البنك العربي سوريا في العام 2011.

 غادر إلى مصر بعدما تعرض للتهديد من قبل النظام بسبب رفضه دفع أموال بحجة دعم عملية الإصلاح، كما مُنع من الخروج من سوريا، وذلك بحسب صحيفة الكترونية سورية، لكنه نجح في مغادرة سوريا إلى مصر بشكل نهائي، وتبعه العديد من الصناعيين إلى هناك.

 وتعرض معمل الغزل والنسيج الذي يملكه في حلب، للحريق، وقيل أن شبيحة الأسد قاموا بإحراقه، وقد قدرت خسائره بـ 20 مليون دولار.

وحصل أبو كامل شرباتي على لقب شيخ الكار في الصناعة النسيجية في 2009، وفق استفتاء مجلة الاقتصادي، وشمل الاستبيان أكثر من 1000 صناعي.






خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top