اقتصاديات.. الإعجاز الاقتصادي في معارض محمد السواح


حتى أعضاء مجلس الشعب، لم يصدقوا بأن رئيس ما يسمى اتحاد المصدرين السوريين، محمد السواح، يمتلك كل هذه القوى الخارقة، بحيث أن كل ما يقوم به، يحظى بتصفيق وسائل إعلام النظام، ويتم تقديمه على أنه الوحيد الذي يسعى لإخراج اقتصاد البلد من الحصار وعن طريق المعارض فقط.

لقد وصل الانزعاج من النفخ في محمد السواح، بشكل يومي في وسائل الإعلام، إلى مجلس الشعب، الذي اعتبر أعضاؤه بأن هناك مبالغة كبيرة في تصوير معارض محمد السواح الكثيرة، داخل سوريا وخارجها، على أنها تعود بالفائدة على الاقتصاد السوري، منتقدين معرضه الذي لايزال قائماً في بغداد، تحت اسم "صنع في سوريا"، بأنه لا يعبر عن حراك اقتصادي حقيقي، وإنما هو نشاط يعود بالنفع على أصحابه من رجال الأعمال الدمشقيين، كونهم هم المشاركين والقائمين عليه..

غير أن وسائل الإعلام الموالية للنظام، كانت لأعضاء مجلس الشعب بالمرصاد، إذ تهكمت منهم وعليهم، وطالبتهم بالاعتذار من هؤلاء التجار، كونهم لا يعملون من تلقاء أنفسهم، وإنما بتوجيهات عليا من الحكومة والرئيس.. فهل هذا يعني أن بشار الأسد لا يعجبكم أداؤه..؟

هكذا اختار موقع "سيرياستيبس" جواباً لإسكات أعضاء مجلس الشعب بشكل نهائي، وحتى لا تسول لهم أنفسهم انتقاد محمد السواح ومعارضه مرة أخرى.. ثم أخذ الموقع يعدد الإنجازات التي حققتها معارض السواح مشيراً إلى أن معرض صنع في سوريا، الذي يقام في بغداد، يزوره يومياً 50 ألف عراقي، ويوم الجمعة لوحده وصل عدد الزوار إلى أكثر من 100 ألف عراقي.

ومن جهتنا نضيف بأن معرض دمشق الدولي، الذي كان السواح عنصراً فاعلاً في إقامته الصيف الماضي، بعد توقف استمر ست سنوات، زاره الملايين من السوريين، هذا ناهيك عن معارض "سيريا مودا" في دمشق وبيروت، فهي أيضاً زارها مئات الآلاف، بالإضافة إلى مهرجان التسوق في فندق الجلاء الذي زاره بشار شخصياً، فهو لوحده بمليون زائر.. لكن للأسف جميع هذه المعارض لم يكن لها أية عوائد اقتصادية، سوى على جيوب منظميها، وبعض وسائل الإعلام لزوم التطبيل، ولا ننسى أجهزة المخابرات من أجل إسكات المعترضين على أنشطتهم، ومنهم أعضاء مجلس الشعب..

فما أسخفكم يا أعضاء مجلس الشعب وما أقل هيباتكم..!!



ترك تعليق

التعليق