بتهم التهريب وبيع النحاس.. أمنية "الدولة" تعتقل قيادات سابقة في جنوب العاصمة
2018-02-05 20:58:57

عناصر من تنظيم "الدولة" في جنوب دمشق - أرشيفية



نفذت أمنية تنظيم "الدولة الإسلامية" في جنوب العاصمة دمشق، حملة اعتقالات طالت عشرات الأشخاص من مدنيين وعناصر من التنظيم.

 وبحسب ما أفادت مصادر خاصة لـ "اقتصاد"، فإن الحملة الأمنية جاءت على خلفية عمليات بيع نحاس وتهريب أدوات كهربائية من مناطق سيطرة التنظيم إلى دمشق عبر حاجز العسالي.
 
وفي التفاصيل التي أوردها مصدر مقرب من التنظيم في جنوب العاصمة لـ "اقتصاد"، فإن الحملة الأمنية بدأت قبل ثلاثة أيام وطالت العشرات من الأشخاص من بينهم ما يقارب 58 عنصراً من التنظيم إضافة لعشرات المدنيين،  وُوجهت للموقوفين تهم بيع نحاس وتهريب أدوات كهربائية من مناطق سيطرة التنظيم في مخيم اليرموك والتضامن والحجر الأسود إلى العسالي تمهيداً لإخراجها عبر حاجز العسالي وبيعها في دمشق بالتنسيق مع وسطاء.

 كما أكد المصدر لـ "اقتصاد" أن من بين الموقوفين قيادات سابقة في التنظيم من بينهم أمير أمنيي التنظيم الأسبق، أبو حمزة الأحمر، الملقب بالمصدي، والذي تم اعتقاله في وقت سابق على خلفية تورطه بشبكة تزوير دولارات أمريكية.
 
وأشار المصدر إلى أن التنظيم كان يتغاضى عن نشاط عناصره في هذا المجال خلال فترة انقطاع مرتباتهم إلا أن التنظيم سدد خلال هذا الشهر مستحقات عناصره كاملة وهو ما يفسر قيام التنظيم بهذه الحملة.



يوسف عمر – خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top