وزير نفط النظام يسلم مفاتيح الطاقة إلى روسيا..!!
2018-02-07 17:35:12

وزير الطاقة الروسي، الكسندر نوفاك - أرشيفية



وقّع وزير نفط النظام، علي غانم، مع وزير الطاقة الروسي، الكسندر نوفاك، على اتفاقية تتولى بموجبها الشركات الروسية الإشراف على كافة أعمال الحفر والتنقيب والتطوير والاستخراج من حقول النفط السورية بالإضافة إلى مناجم الفوسفات.

(من مراسم توقيع الاتفاق، إلى يسار الصورة، وزير نفط النظام)

واعتبر الوزير الروسي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء سانا التابعة للنظام وموقع سبوتنيك الروسي، بأن هذه الاتفاقية هي استكمال لما تم الاتفاق عليه خلال أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين التي عقدت في سوتشي قبل نحو ثلاثة أشهر، وتعهد فيها الجانب السوري بتقديم امتيازات وتسهيلات للشركات الروسية للعمل على الأراضي السورية وبالذات في مجال الطاقة.

ولم يتم الكشف عن القيم المالية لهذه الاتفاقيات، بعكس الاتفاقية التي وقّعها وزير كهرباء النظام زهير خربوطلي مع ذات الوزير الروسي، قبل نحو عشرة أيام لتطوير أربع محطات توليد، وكانت بقيمة 1.8 مليار يورو.

وتوقع مراقبون، أن تكون روسيا قد طلبت السيطرة على حقول النفط والغاز والفوسفات، بشكل كامل، واستثمارها لصالحها، للحصول على مستحقاتها المالية مقابل بعض الأعمال التي ستقوم بها شركاتها لتطوير محطات الكهرباء ومشاريع إعادة الإعمار.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top