أسعار النفط تصعد بفعل توترات في الشرق الأوسط
2018-03-27 13:27:44

بشأن تكهنات لفرض عقوبات أمريكية على إيران - صورة أرشيفية



صعدت أسعار النفط في تداولات اليوم الثلاثاء، وتجاوز خام برنت حاجز 70 دولارا للبرميل مدفوعا بتوترات في منطقة الشرق الأوسط، بشأن تكهنات لفرض عقوبات أمريكية على إيران.

وقبل أيام، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مصادر في إدارة الرئيس دونالد ترامب، أن وزارة الخزانة الأمريكية تدرس إعادة فرض العقوبات كافة على إيران مجددا كما كانت قبل الاتفاق النووي.

وعزز صعود أسعار النفط أيضا تراجع الدولار، وهدوء التوترات التجارية بين أمريكا والصين، أكبر اقتصادين في العالم، بعد أن تصاعدت حدتها في غضون الأيام القليلة الماضية.

وبحلول الساعة (07:41 ت.غ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو / أيار بنسبة 0.26 بالمائة أو ما يعادل 18 سنتا، إلى 70.30 دولارا للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم مايو بنسبة 0.26 بالمائة أو ما يعادل 17 سنتا، إلى 65.72 دولارا للبرميل.

في سياق متصل، تترقب أسواق النفط مساء اليوم، إعلان تقديرات معهد البترول الأمريكي للمخزونات في الولايات المتحدة، في حين ستعلن إدارة معلومات الطاقة غدا الأربعاء بياناتها الرسمية عن المخزونات.


الأناضول



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top