عبر وكالة أنباء روسية: الأسد لم يفرّ
2018-04-12 14:50:31

بشار الأسد - أرشيفية



نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن عضو مجلس الشعب، الخاضع للنظام، عمار الأسد، نفياً للأنباء التي تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، بخصوص فرار بشار الأسد من دمشق.

ويمت عمار الأسد بصلة قرابة لـ بشار. وهناك بحقه مذكرة اعتقال صادرة عن الشرطة الدولية "الإنتربول"، سبق أن نشرت تفاصيلها الزميلة "زمان الوصل".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن بشار الأسد غادر القصر الجمهوري، في حماية فرقة عسكرية روسية، خوفاً من التعرض لقصف أمريكي.

وقال عمار الأسد، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك" الروسية، أمس الأربعاء، إن هذه المزاعم تثير الضحك والسخرية. وقال: "إن كل هذه أكاذيب تروجها وسائل الإعلام المعادية، فقالوا مرة إنه طلب اللجوء السياسي إلى طهران، ومرة أخرى قالوا إنه يعيش فوق بارجة عسكرية روسية".

وأضاف عمار الأسد: "ليس من المنطقي أن من يواجه عشرات الدول التي تحاول الاعتداء على أرضه، أن يهرب من بلاده أو يغادر أرض المعركة، والرئيس الأسد لا يفعل ذلك، لأنه يعرف أن سوريا كلها خلفه، والشعب يدعمه، وبالتالي لن يهرب أو يغادر وطنه".

وكان مصدر مسؤول في نظام الأسد، نفى لمراسل "سبوتنيك"، أمس الأربعاء، الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام عن سفر عائلة بشار الأسد إلى طهران. وقال المصدر: "إن هذه الأنباء عارية من الصحة جملة وتفصيلاً".

وتتوقع تحليلات أن يكون استهداف بشار الأسد شخصياً، ضمن قائمة الأهداف العسكرية الأمريكية، في سوريا. فيما يذهب آخرون إلى أن الروس قد يكونون احتجزوا الأسد ليفاوضوا الأمريكيين على تسوية، قد تؤدي إلى تنحيته أو تصفيته.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top