النظام يطلق سراح المجموعة الإحصائية بعد توقف أكثر من خمس سنوات
2018-04-16 18:05:08

صورة أرشيفية



أوعزت حكومة النظام للمكتب المركزي للإحصاء بإطلاق مجموعته الإحصائية السنوية، على أن يتم نشر المعلومات والبيانات منذ توقف المجموعة في العام 2012 وحتى العام الحالي.
 
وبرر النظام أسباب الإفراج عن المجموعة الإحصائية، بأن المنظمات الدولية خلال السنوات الماضية، كانت هي من تنشر الأرقام والبيانات عن الواقع السوري، ما أدى ذلك إلى انتشار الكثير من المعلومات غير الصحيحة.

وأشارت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام نقلاً عن مصادر حكومية، أنه سيتم نشر المجموعات الإحصائية منذ العام 2012 تباعاً، على موقع المكتب المركزي للإحصاء على الانترنت، مشيرة إلى أن المعلومات كانت تجمع سنوياً، إلا أنه لم يكن هناك قرار يسمح بنشرها.

هامش: في حال أوفى النظام بقراره وسمح بنشر الرقم الإحصائي منذ العام 2012 وحتى اليوم دون تحوير أو تزوير أو تسييس، فإننا سنكون أمام مادة دسمة من المعلومات والبيانات الصادمة، وفيما يتعلق بجميع القطاعات، الصحية والاقتصادية والتعليمية والسياحية والسكانية وغيرها. ونأمل كذلك أن يتضمن الرقم الاحصائي عدد البيوت والأبنية التي تم تدميرها بالكامل أو بشكل جزئي، لكي نكون أمام مجموعة إحصائية "أكشن" بكل معنى الكلمة.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top