النظام السوري يروج لانهيار الاقتصاد اللبناني
2018-08-08 15:04:43

نقود لبنانية خلفها جانب من العلم اللبناني - صورة تعبيرية



لا يكاد يخلو أسبوع، من نشر مقال على وسائل الإعلام التي تديرها أجهزة مخابرات النظام السوري، يتحدث عن قرب انهيار الاقتصاد اللبناني، وعن حركة سحوبات كبيرة لرجال أعمال سوريين من البنوك اللبنانية وإعادتها للبنوك السورية.

ونقل موقع "بزنس سوريا" عن مصادر خاصة لم يسمها، قولها، إن المودعين السوريين سحبوا مبالغ كبيرة من المصارف اللبنانية تخوفاً من حالة الإفلاس التي قد يصل إليها القطاع المالي اللبناني، مؤكداً أن تدهور الاقتصادي اللبناني قد يبلغ ذروته نهاية العام الحالي.

وانتقد الموقع قرارات مؤتمر "سيدر" الذي عقد مؤخراً وقرر منح لبنان مبلغ 11 مليار دولار، كقروض ميسرة وهبات، للمساعدة في الخروج من أزمته الاقتصادية، مشيراً إلى أن ذلك لن يؤدي إلى تحسين الوضع الاقتصادي في لبنان، والذي وصفه الموقع أنه على حافة الانهيار.

ولا يتأخر الموقع كثيراً في سرد أسباب ترويجه لفكرة انهيار الاقتصاد اللبناني، إذ تحدث عن وجود أكثر من 20 مليار دولار في البنوك اللبنانية، داعياً هذه الأموال للعودة إلى بنوك النظام، والمساهمة في دعم الاقتصاد السوري والمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top