موسكو تتكفل بإعادة بناء البنية التحتية في خمس محافظات سورية
2018-08-11 00:36:10

من معالم الدمار في سوريا - أرشيفية



نقلت قناة "روسيا اليوم" عن رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع، ميخائيل ميزينتسيف، قوله: "إن عمليات واسعة النطاق لإعادة بناء البنية التحتية تجري حالياً في 5 محافظات سورية، وهي دمشق وحلب ودير الزور وحماة وحمص".

وأوضحت موسكو أنها تعمل على تجهيز المدارس ومحطات الكهرباء والمستوصفات والمخابز والمستشفيات المباني السكنية قبيل بدء العام الدراسي.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإن عمليات الترميم والإصلاح تشمل 59 مركزاً سكنياً في المحافظات المذكورة، حيث تعمل السلطات على ترميم وإصلاح 46 مدرسة و19 روضة للأطفال و33 مخبزا و28 محطة لضخ المياه و12 محطة فرعية لتوليد الطاقة و14 مركزاً طبياً و227 مبنى سكنياً.

وأكد المسؤول الروسي أنه تم إصلاح 123 منزلاً، فضلاً عن فتح وتشغيل روضتي أطفال ومدرسة ومحطة كهربائية خلال الأسبوع الماضي في البلاد.

ولم يصدر عن حكومة النظام السوري أي تعليق على هذا التصريح، والتي كانت تقول على الدوام بأنها هي من تتكفل بإعادة البنية التحتية لبعض المحافظات، كما لم يشر المسؤول الروسي إلى أي جهود لحكومة النظام، سوى قوله بأنها هي من تضعهم في ظروف ما هو بحاجة لإعادة التجهيز والبناء.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top