وهم الاكتشافات الغازية في المتوسط.. يدغدغ أحلام النظام
2018-09-06 14:42:35

منشأة غاز في البحر - صورة تعبيرية



تروج وزارة النفط التابعة للنظام، عن وجود احتياطي من الغاز الطبيعي في المتوسط قبالة سواحل اللاذقية، يبلغ أكثر من 250 مليار متر مكعب، وهو ما يضع سوريا بحسب الوزارة على قائمة الدول المنتجة للغاز في العالم.

ولم تقدم الوزارة رؤيتها عن كيفية استخراج هذا الغاز من البحر، في الوقت الذي تشير فيه الحقائق إلى أن الشركات المختصة، أغلبها أمريكية، أو تتبع لدول تعاقب النظام اقتصادياً، وتمنع شركاتها من التعامل معه.

ولأول مرة تكشف الوزارة عن الرقم الحقيقي لإنتاج النفط خلال العام الماضي 2017، إذ قالت إنه لم يكن يتجاوز 2000 برميل يومياً، بينما كانت تقول العام الماضي أن الإنتاج تجاوز الـ 15 ألف برميل يومياً، وهو ما يعني أنها كانت تقدم بيانات كاذبة.

وتوقعت الوزارة أن يصل الإنتاج من النفط خلال العام القادم 2019 إلى أكثر من 200 ألف برميل يومياً، وربطت الأمر بعودة أغلب حقول النفط إلى سيطرة النظام.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top