الأردن يعلن رسمياً عن محادثات مع النظام لفتح "نصيب"
2018-09-13 17:05:37

الجانب الأردني من معبر نصيب - أرشيفية



صرّح مصدر رسمي أردني يوم الخميس بأن النظام السوري وحكومة الأردن، أجريا أول محادثات فنية، لفتح معبر نصيب الحدودي في جنوب سوريا، وذلك حسب وكالة الأنباء "رويترز".

بدورها، نقلت "فرانس برس"، عن المصدر الرسمي الأردني، قوله إن "لجنة فنية رسمية أردنية سورية عقدت اجتماعاً يوم أمس (الأربعاء) لبحث إعادة فتح الحدود بين البلدين".

وأضاف أن "الاجتماعات ستستمر بهدف وضع تصور كامل للإجراءات المرتبطة بإعادة فتح المعابر الحدودية خلال الفترة المقبلة".

ولم يحدد المصدر مكان عقد الاجتماع.

كانت وزارة النقل التابعة لحكومة النظام السوري قد قالت في وقت سابق، في بيان، إنها أنهت جميع الإجراءات اللازمة لحركة النقل والشحن والترانزيت بين المعابر السورية ومعبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وأضافت الوزارة أنها أنهت صيانة الأوتوستراد الدولي بين دمشق والحدود الأردنية، وعملت على إزالة الأنقاض ومخلفات الحرب استعداداً لفتح معبر نصيب الحدودي أمام الحركة التجارية.

ويأمل كل من النظام السوري، والحكومة الأردنية، أن يعود فتح المعبر، عليهما، بفوائد اقتصادية، تنعش اقتصادهما، حيث يُعد المعبر ممراً لتجارة ترانزيت بمليارات الدولارات بين أسواق أوروبا وتركيا والخليج، عبر الأراضي السورية.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top