مسؤول أردني: "نصيب" قد يُفتح نهاية هذا العام


قالت "رويترز"، إن مسؤولاً أردنياً، لم تُسمه، أشار إلى أن معبر نصيب الحدودي، بين سوريا والأردن، قد يُفتح بحلول نهاية هذا العام.

ونقلت الوكالة عن مسؤول آخر، لم تُسمه أيضاً، أن لجنة فنية من حكومة النظام السوري، والحكومة الأردنية، عقدت أول اجتماع لها بشأن المعبر الحدودي يوم الأربعاء، لبدء مباحثات حول الترتيبات العملية المطلوبة لإعادة فتح المعبر بدءاً بالجمارك وانتهاء بالجانب الأمني.

وأضاف المصدر: "ستستمر اجتماعات اللجنة لوضع تصور كامل للإجراءات المرتبطة بإعادة فتح المعابر خلال الفترة المقبلة".

كانت كل من "رويترز" و"فرانس برس" أكدتا، نقلاً عن مصدر رسمي أردني، إجراء أول محادثات فنية بين النظام السوري وحكومة الأردن، لفتح معبر نصيب الحدودي في جنوب سوريا، في وقتٍ سابقٍ اليوم.

ولم تُحدد المصادر الأردنية، حسب وكالتَي الأنباء، مكان عقد الاجتماع.

كانت وزارة النقل التابعة لحكومة النظام السوري قد قالت في وقت سابق، في بيان، إنها أنهت جميع الإجراءات اللازمة لحركة النقل والشحن والترانزيت بين المعابر السورية ومعبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وأضافت الوزارة أنها أنهت صيانة الأوتوستراد الدولي بين دمشق والحدود الأردنية، وعملت على إزالة الأنقاض ومخلفات الحرب استعداداً لفتح معبر نصيب الحدودي أمام الحركة التجارية.

ويأمل كل من النظام السوري، والحكومة الأردنية، أن يعود فتح المعبر، عليهما، بفوائد اقتصادية، تنعش اقتصادهما، حيث يُعد المعبر ممراً لتجارة ترانزيت بمليارات الدولارات بين أسواق أوروبا وتركيا والخليج، عبر الأراضي السورية.

ترك تعليق

التعليق