الشرطة الإسرائيلية تقول إن محامي نتانياهو متورّط في قضية فساد
2018-11-08 19:38:19

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس في 24 ت1/أكتوبر 2018- فرانس برس



أعلنت الشرطة الإسرائيلية الخميس في ختام تحقيق طويل أنها تملك أدلة تثبت تورّط ديفيد شيمرون، محامي رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، في قضية فساد وتبييض أموال.

ويشمل الملف مشتبها بهم في قضية فساد مفترضة حول بيع ألمانيا لإسرائيل غواصات عسكرية من العملاق الصناعي الألماني "تيسين كروب".

وأشارت الشرطة في البيان إلى أنها تشتبه أيضا بتورّط ديفيد شاران، الرئيس السابق لمكتب رئيس الوزراء، وقائد البحرية السابق الميجور جنرال اليعازر ماروم، في القضية.

وباتت القضية في عهدة المدعي العام الذي سيقرر ما اذا يجب توجيه التهم اليهم. ولم توجه التهمة إلى نتانياهو أبداً إلا أنه خضع للاستجواب في إطار هذا التحقيق.

وتحقق الشرطة مع نتانياهو في ملفات مختلفة في إطار قضية فساد مفترضة من شأنها أن تهدد مدة حكمه الطويلة وقد خضع للاستجواب أكثر من عشر مرات كمشتبه به أو شاهد.

وأوصت الشرطة في شباط/فبراير بتوجيه التهم إلى نتانياهو في تحقيقين، يشمل الأول هدايا تلقاها رئيس الوزراء من دون مبرر من مشاهير أغنياء والثاني يتناول اتفاقاً سرياً حاول إبرامه مع صحيفة شعبية لتقوم بتغطية مؤيدة له.

ومن المفترض أن يتخذ المدعي العام قراراً في الأشهر القادمة، ما سيعيد إحياء التكهنات حول مستقبل نتانياهو.


فرانس برس



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top