السواح يتوعد المضاربين على هبوط الليرة.. بالخسارة
2018-11-18 19:23:55

محمد السواح، على يمين الصورة - أرشيفية



توعد رئيس اتحاد المصدرين السوريين التابع للنظام، محمد السواح، جميع المتاجرين بالدولار والمضاربين على هبوط الليرة السورية، بالخسارة القريبة، لافتاً إلى أن ما حدث "كان صعوداً بطيئاً للدولار أمام الليرة مرتبطاً بزيادة الطلب التجاري لتسديد ثمن صفقات مستوردة ترتبط ببعض السلع الرئيسية في بعض الفترات الماضية"، مرجعاً سبب تسارع الارتفاع أخيراً في السوق السوداء إلى المضاربات لتحقيق أرباح من ارتفاع السعر.

وأضاف السواح: "لكن التوازن سوف يعود للسوق وهذا أمر مؤكد وسوف يخسر المضاربون".

من جهة ثانية، نقلت وسائل إعلام موالية للنظام عن خبراء اقتصاديين محليين، استغرابهم لارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية في السوق السوداء، في الوقت الذي يعني فيه افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن زيادة الطلب على الليرة، بالاضافة إلى ما وصفوه بتحسن المناخ الاقتصادي والسياسي في البلد، وكلها عوامل بحسب قولهم، يجب أن تدعم الليرة، لا أن تزيد في خسارتها.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top