مركزي النظام يعتزم إلغاء رصيد المكوث
2018-12-03 23:18:29

داخل مصرف بسوريا - أرشيفية



قالت وسائل إعلام النظام، إن المصرف المركزي تقدم بمذكرة لمجلس الوزراء يطلب فيه إلغاء قرار الحاكم السابق للمركزي دريد درغام، والذي يشترط أن يضع طالب القرض وديعة في البنك لمدة ستة أشهر، كي يحصل على قرضه، كان قد أطلق عليها اسم رصيد المكوث.

وأشارت صحيفة تشرين التابعة للنظام أن هذا القرار أوقف حركة القروض في المصارف الحكومية، التي أعلن الحاكم الجديد للمركزي، حازم قرفول، أنها تمتلك كتلة نقدية جاهزة للاقراض تقدر بـ 1800 مليار ليرة، لكنها بسبب هذه العراقيل فإنها لم تستطع استثمارها، داعياً إلى إلغاء رصيد المكوث مع وضع تعليمات لاحقة للإقراض أكثر تيسيراً للعمل المصرفي.
 
وبحسب معلومات سابقة، كانت قد نشرتها وسائل إعلام النظام، فإن الهدف من إعادة تشغيل القروض لا يخص ذوي الدخل المحدود من الموظفين، وإنما موجه بالدرجة الأولى للمستثمرين وأصحاب الأعمال، بحجة أن هؤلاء يعيدون تشغيل الأموال في سوق العمل.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top