الصين تكثف الضغوط على أمريكا وكندا قبل جلسة استماع هواوي


 كثفت الصين من الضغوط على الولايات المتحدة وكندا حيث من المقرر أن تستأنف جلسة الإفراج بكفالة عن المديرة التنفيذية لشركة هواوي الصينية في فانكوفر، بمقاطعة كولومبيا البريطانية.

ووصفت صحيفة الحزب الشيوعي في افتتاحيتها معاملة كندا للمسؤولة المالية في شركة هواوي مينغ وان تشو بأنها "غير إنسانية". وجاءت افتتاحية "غلوبال تايمز" التي صدرت اليوم الاثنين بعد احتجاجات رسمية من الحكومة الصينية على كل من كندا والولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اعتقلت منغ فى الأول من ديسمبر/كانون أول أثناء تغيير الطائرة فى فانكوفر. وتطالب الولايات المتحدة بتسليمها. وتزعم الولايات المتحدة أن شركة هواوي استخدمت شركة صورية في هونغ كونغ للتهرب من القيود التجارية الأمريكية على إيران.

اعتقال مينغ قد يعزز التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في وقت يسعى فيه الجانبان إلى حل النزاع حول التكنولوجيا والتكنولوجيا الصناعية في بيجين. وقد سعى كلا الجانبين إلى الفصل بين القضيتين، في الوقت الراهن على الأقل.

وقال الممثل التجاري للولايات المتحدة روبرت لابتايزر في برنامج "واجه الأمة" الذي تبثه شبكة سي بي أس يوم الأحد "إنها مسألة تتعلق بالعدالة الجنائية. إنها منفصلة تماما عن أي شيء أقوم به أو أي شيء يعمل عليه الأشخاص في السياسة العامة في الإدارة ... لدينا الكثير من القضايا الكبيرة للغاية. لدينا أشخاص جادون يعملون عليها، لا أعتقد أنهم سوف يتأثرون بهذا ".

وكان من المقرر استئناف جلسة الاستماع بشأن إطلاق سراح منيغ بكفالة في وقت لاحق اليوم. وقد طلب المدعي العام الكندي جون جيب كارسلي من المحكمة يوم الجمعة رفض طلب الكفالة. وقال القاضي وليام إهركي إنه سيفكر في شروط الكفالة المقترحة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ترك تعليق

التعليق