سهم "سيرياتل" في بورصة دمشق.. أرخص من البطاطا!


أعلنت بورصة دمشق أن التداول على أسهم شركة "سيرياتل" للاتصالات الخلوية التي يملكها ابن خال بشار الأسد، رامي مخلوف، سوف يبدأ في جلسة يوم الخميس بتاريخ 10/01/2019، مشيرة إلى أن السعر الابتدائي للسهم سيكون 100 ليرة سورية.

وكانت الشركتان المشغلتان للخليوي في سوريا، "سيرياتل" و"إم تي إن"، ماطلتا في الدخول إلى البورصة، التي تم افتتاحها في العام 2009، بحجة عدم جاهزيتهما. وتم الإعلان قبل عدة أشهر أنهما تقدمتا بطلب، لهيئة الأوراق المالية، لإدراج أسهمهما للتدوال في بورصة دمشق.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة سهم سيرياتل، بلغت في السوق الموازي في آخر عملية تداول التي جرت يوم الخميس الماضي، 10945 ليرة للسهم. بينما أعلنت الإدارة التنفيذية لبورصة دمشق، أن رأسمال الشركة هو 3.3 مليار ليرة، موزعة على أكثر من 33 مليون سهم، بعدد مساهمين، بلغ 6319 مساهماً.

وكانت سيرياتل أعلنت عن أرباح بقيمة 46 مليار ليرة في الأشهر التسعة الماضية الأمر الذي يطرح الكثير من إشارات الاستفهام عن شفافية الأرقام المعلنة عن رأسمال الشركة بحسب ما هو مدرج في البورصة، بالإضافة إلى سعر السهم البالغ 100 ليرة، والذي وصفه ناشطون بأنه أرخص من سعر كيلو البطاطا الذي تجاوز في الأسواق الـ 125 ليرة.

ترك تعليق

التعليق