سامر الفوز يرفع تداولات بورصة دمشق في العام 2018 إلى رقم قياسي
2019-01-06 19:55:53

سامر الفوز - أرشيفية



سجلت بورصة دمشق خلال العام 2018، رقماً قياسياً في قيم تداولتها، بالمقارنة مع الأعوام السابقة، حيث بلغت 26 مليار ليرة، مقابل 12 ملياراً في العام 2017 و 3.2 مليار في العام 2016.

وعزا مصدر في إدارة سوق دمشق للأوراق المالية هذا الارتفاع إلى الشهر الأخير من العام الماضي، الذي سجل أعلى قيم تداول وصلت إلى نحو 10 مليارات ليرة من خلال صفقتين على أسهم بنكيين خاصين، لم يشر المصدر إلى صاحبهما.

غير أنه بحسب الأخبار التي تداولتها وسائل إعلام النظام، فإن صاحب الصفقتين هو رجل الأعمال سامر الفوز، الذي اشترى أسهماً من بنك سوريا الدولي الإسلامي بقيمة تقارب الـ 9 مليار ليرة في بداية شهر كانون الأول من العام الماضي، وأسهماً تعود لبنك البركة الإسلامية بقيمة نحو 900 مليون ليرة، في نهاية الشهر من العام ذاته، بينما لم تتجاوز باقي قيم التداول خلال نفس الشهر الـ 100 مليون ليرة.

هذا ومن المنتظر التداول على أسهم شركة الخليوي "سيريتل" لصاحبها رامي مخلوف يوم الخميس القادم، لأول مرة منذ افتتاح البورصة قبل نحو عشرة سنوات، بينما يتوقع أن يتم التداول على أسهم شركة الخليوي الثانية "ام تي إن" الشهر القادم، غير أن مراقبين توقعوا أن لا يؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة على قيم التداول، بسبب أن إدارة السوق حددت سعر سهم سيرياتيل بـ 100 ليرة سورية فقط، بينما يبلغ سعره في السوق الموازي ما يعادل 9 آلاف ليرة سورية، وهو ما يعني بأن رامي مخلوف قد يدفع بعملاء تابعين له، لشراء الأسهم المطروحة للبيع ومن الجلسة الأولى.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top