النفط ينزل نحو 2% مع تأثره سلباً بالتباطؤ الصيني
2019-01-22 18:04:06

منشأة نفطية - صورة أرشيفية



 نزلت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة يوم الثلاثاء جراء مؤشرات على اتساع نطاق تباطؤ اقتصادي في الصين مما يثير المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي والطلب على الوقود.

وتراجعت أسواق المال في أنحاء آسيا بفعل أنباء سلبية من ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط.

وبحلول الساعة 1205 بتوقيت جرينتش، انخفض خام برنت 1.23 دولار بما يعادل 1.96 بالمئة إلى 61.51 دولار للبرميل. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولارا إلى 52.80 دولار للبرميل.

وأعلنت الصين عن أقل معدل نمو اقتصادي سنوي في نحو 30 عاما يوم الاثنين وحذرت لجنة التخطيط الرسمية الصينية من أن تراجع طلبيات المصانع يشير إلى انخفاض أكبر في الأنشطة في الأشهر المقبلة وفقد مزيد من الوظائف.

وفي حين قاومت واردات الصين النفطية التباطؤ الاقتصادي، لتبلغ مستوى قياسيا مرتفعا فوق عشرة ملايين برميل يوميا أواخر 2018، فإن الكثير من المحللين يعتقدون أن البلاد بلغت ذروة نمو الطاقة، وإن تعطشها للطاقة سيضعف.

وفي مؤشر على اتساع نطاق الضعف الاقتصادي، أظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء تباطؤ اقتصاد كوريا الجنوبية الموجه نحو التصدير لأقل وتيرة نمو في أعوام مسجلا 2.7 بالمئة في 2018.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top