"سيناتورات" برلمان النظام يواجهون وزير النفط ..!


قرر أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام جلب وزير النفط الذي يدعى علي غانم، ومساءلته عن أسباب أزمة الغاز التي تضرب المجتمع السوري منذ أكثر من شهر، وذلك بعد حملة ساخرة قادها ناشطون، طالبوا فيها نواب الشعب بالاستقالة إذا كانوا غير قادرين على معالجة أبسط مشاكله.

ولم تخلو الجلسة التي تم تخصيصها لاستجواب وزير النفط، من الـ " شو" الإعلامي، الذي أظهر أعضاء مجلس الشعب وكأنهم غاضبون، بعد أن بلغ السيل الزبى.. بينما كان ما نقلته وسائل إعلام النظام عن رئيس المجلس المدعو حمود الصباغ، يشير إلى أن الرجل باهت وغير قادر على تمثيل مطالب الشعب، حيث طالب الوزير بتغيير الطريقة المعتمدة في توزيع الغاز، والتي رأى أنها السبب في الأزمة، سيما وأن المادة متوفرة بكثرة بحسب قوله.

وأضاف الصباغ: "كنا ننتج 120 ألف أسطوانة وحالياً 160 ألفاً وبالتالي يجب أن تصل هذه الأسطوانات وبالسعر الرسمي للمواطنين".

أما مداخلات باقي أعضاء مجلس الشعب، فقد بدت أشبه بالتعليقات التي يكتبها الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سألوا وزير النفط عن موقفه فيما لو كان مواطناً عادياً ولم يحصل على الغاز، ماذا كان سيقول عن الحكومة ومجلس الشعب، في إشارة إلى الشتائم الكثيرة التي طالت هاتين الجهتين خلال أزمة الغاز الحالية.

بدوره أشار وزير النفط إلى أن أحد أسباب أزمة الغاز هو فصل الشتاء، وهو ما دفع أحد الأعضاء للسخرية منه بالقول: هل يعني أن الحكومة تفاجأت بالبرد في فصل الشتاء..؟

ترك تعليق

التعليق