بسبب ممرضة مدعومة.. خميس يعزل مدير مشفى حلب الجامعي


قبل عدة أيام أصدر رئيس وزراء النظام، عماد خميس، قراراً بإنهاء تكليف مدير مشفى حلب الجامعي، الدكتور علي سريو، بسبب رفضه نقل ممرضة، حسبما كتب الدكتور على صفحته في "فيسبوك".

وكتب الدكتور سريو، أخصائي الأطفال، على صفحته الشخصية تحت عنوان "لمن يشعر بالفضول …. أقول: لقد تحلًى السيد وزير التعليم العالي السابق والسيد رئيس الحكومة بالجرأة عندما تم إتخاذ القرار بتكليفي بإدارة مشفى الجامعة رغم أنني لم أكن ملتزماً بأي اتجاه سياسي".

وتابع سريو: "وبنفس الجرأة قام السيد رئيس الحكومة بناءً على اقتراح السيد وزير التعليم الحالي بإعفائي من هذه المهمة فهل يمكن أن تؤدي ذات الجرأة إلى إعلان الأسباب على الملأ … ؟ مع كل احترامي لشخصه وقراره".

وأكمل "إنني شخصياً أملك الجرأة لأقول : كان السبب أنني قلت : لا .. للسيد الوزير بخصوص نقل إحدى الممرضات من مشفانا إلى خارج المحافظة !!".

وأوضح الدكتور سريو "لم يكن سبب رفضي المساس بهيبة السيد الوزير .. ولكنني بررت له أن السبب هو حاجة المشفى الماسة للممرضات … حيث كانت تمر العديد من الليالي يبقى فيها عشرات المرضى من الأطفال أو الكبار دون أي ممرضة مؤهلة".

وختم الدكتور علي سريو أنه كان على يقين من الانتقام بسبب القرار قائلاً: "لقد كنت أشعر أن القرار سيتخذ لا محالة".

ويعتبر الدكتور سريو، من الأخصائيين الكبار وهو مرجع لطب الأطفال في حلب، وحصل على شهادة الاختصاص في طب الأطفال من أكاديمية "ليون – برنار" ، وحاصل على لقب أستاذ منذ ١٩ عاماً.

ويأتي القرار بعد أيام من قيام وزير التعليم العالي بإنزال عقوبة اللوم مع تأخير الترفيع لمدة ستة أشهر بحق رئيس اتحاد الكتّاب العرب، الدكتور نضال الصالح، الأستاذ المساعد في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق.

ترك تعليق

التعليق