الفقر يدفع حكومة النظام لمنع القهوة في الدوائر الحكومية


بلغت الدعوة لضغط الإنفاق الحكومي ومكافحة الهدر، إلى حد إصدار مجلس الوزراء قراراً بمنع تقديم القهوة للضيافة في جميع الدوائر الحكومية بما فيها الوزارات، وذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام وصفحات التواصل الاجتماعي.

ولم تعرض تلك الوسائل نص القرار، إلا أن مصادر مطلعة، أكدت لـ "اقتصاد" بأن هناك حالة غليان داخل مؤسسات الدولة بسبب القرارات التي تأتي تباعاً، وتطلب من المديرين ضغط الإنفاق إلى حده الأقصى، حتى وصل الأمر إلى التقنين في استخدام الورق والأقلام والطباعة.

وكشفت هذه المصادر أن تخفيض مخصصات السيارات الحكومية إلى 100 ليتر شهرياً من البنزين على البطاقة الذكية، كان أحد أوجه ضغط الانفاق، التي أثرت كثيراً على مزاج العمل الحكومي وأصبح المدراء أكثر تململاً في العمل، بينما تم الإيعاز لهم بإيقاف جميع الحوافز والمكافآت للعاملين وبما فيها المهام الخاصة التي تتطلب إنفاقاً زائداً.

أما على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد لاقت أخبار ضغط الانفاق، الذي وصل إلى حد منع القهوة في الدوائر والمؤسسات الحكومية، الكثير من السخرية والتهكم، في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن بناء أحياء وناطحات سحاب وهدر للمال العام في مواقع أخرى.

ترك تعليق

التعليق