الغنائم التي جلبها بشار الأسد من زيارته لإيران
2019-02-28 19:23:51

الصورة عن وكالة تسنيم التابعة لإيران



أكدت مصادر إعلامية مطلعة أن الزيارة المفاجئة التي قام بها بشار الأسد إلى إيران يوم الإثنين الماضي، كان من ضمن أهدافها الكثيرة، شق اقتصادي يتعلق بإعادة تفعيل إيران لمساعداتها النفطية إلى سوريا، المتوقفة منذ الشهر العاشر من العام الماضي.

وكشفت هذه المصادر في تصريحات خاصة لـ "اقتصاد"، أن الزيارة تلت مباشرة اجتماع مجلس الوزراء في اليوم السابق والذي طالب بضرورة التواصل مع إيران على أعلى مستوى لمعرفة أسباب توقف شحناتها من الوقود إلى سوريا، وذلك في أعقاب بيانات خطيرة تحدثت عن حاجة النظام إلى أكثر من مليار و600 مليون دولار سنوياً، ثمناً لاستيراد الوقود من مصادر أخرى، وهو مبلغ لا يملك النظام منه أي شيء.

وأكدت هذه المصادر، أن بشار الأسد تلقى وعداً من الرئيس الإيراني حسن روحاني، بإعادة النظر في تزويد النظام بالمحروقات باستخدام طرق غير مباشرة، على الأغلب العراق، وذلك بعد أن أصبح الطريق البحري في المتوسط شديد الخطورة، جراء اعتراض القوات الأمريكية لكل السفن التجارية المتوجهة إلى سوريا.



خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top