سبعة وزارء سوريين يحصلون على وسام شرف من الاتحاد الأوروبي..!


اعتبرت مواقع إعلامية موالية للنظام، أن إضافة الاتحاد الأوروبي لأسماء سبعة وزراء في الحكومة السورية، على قائمته السوداء، هو وسام شرف جديد لهؤلاء الوزراء.

وعلى الرغم من أنه لم يصدر عن هؤلاء الوزراء أي تعليق بخصوص معاقبتهم أوروبياً، إلا أن مراقبين أشاروا إلى أن ذلك يشكل صفعة قوية لهم، وخصوصاً أن العمل الوزاري لا يتخذ صفة الديمومة، ما يعني أنهم سوف يتعرضون لاحقاً لمعاناة وضغوط كبيرة بعد تركهم الوزارة، في حال فكر أحد منهم بالسفر إلى أوروبا، أو التعامل معها في أي أمر كان.
 
وأكد مصدر قانوني في تصريحات خاصة لـ "اقتصاد"، أن تكاليف الدعاوى القضائية في المحاكم الأوروبية، تحتاج إلى أموال طائلة في حال فكر أحدهم برفع اسمه من قائمة العقوبات بعد تركه للوزارة، والنظام بكل تأكيد لن يدفع لهم شيئاً، وإنما سيجعلهم يبحثون عن حلول فردية لما ورطهم به من مشاكل.

وأكدت مصادر إعلامية أخرى في دمشق، أن المسؤولين الذين تم عزلهم من مناصبهم حاولوا إثارة هذه القضية مع الحكومة، بأنها يجب أن تتحمل نفقات الدعاوى القضائية في المحاكم الأوروبية، إلا أنهم لم يلقوا تجاوباً من أحد.

وكان الاتحاد الأوروبي أضاف يوم أمس سبعة وزراء سوريين على قائمة عقوباته السوداء، والتي تشمل تجميد أرصدة ومنعهم من دخول أراضيه.
 
والوزراء السبعة هم وزير الداخلية محمد خالد رحمون، ووزراء الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة، والسياحة محمد رامي مرتيني، والتربية عماد موفق العزب، والتعليم العالي بسام بشير إبراهيم، والأشغال العامة سهيل محمد عبد اللطيف، والاتصالات إياد محمد الخطيب.

ترك تعليق

التعليق