القصة الحقيقية لعودة رحلات الطيران العربية إلى سوريا
2019-03-05 18:02:15

طائرة تتبع للخطوط الأردنية - أرشيفية



بعد أن تحدثت وسائل إعلام النظام، وعلى مدى أسابيع، عن وجود لجان من شركات طيران عربية في دمشق للاطلاع على واقع المطار من أجل استئناف رحلاتها، ذلك في إطار ترويج تلك الوسائل لتهافت الدول العربية لإعادة علاقاتها مع النظام، تبين لاحقاً أن هذه اللجان لا تبحث عودة طيرانها إلى سوريا، وإنما المرور فوق الأجواء السورية فقط.

هذه الحقيقة كشفها موقع سبوتنيك الروسي، وذلك بعد أن اتخذت هيئة الطيران الأردنية قراراً بالسماح لطائراتها بالمرور فوق الأجواء السورية، وبالتنسيق مع الروس، من حيث نقاط العبور والخروج، والارتفاعات المطلوبة.

أما على وسائل إعلام النظام فقد تم صياغة الخبر على الشكل التالي: "الأردن تستأنف الرحلات الجوية إلى سوريا"، وهو ما رأى فيه ناشطون تدليساً وكذباً، لأن متن الخبر يشير صراحة إلى أن قرار هيئة الطيران الأردنية هو المرور فوق الأجواء السورية، وليس تسيير رحلات طيران إلى مطاراتها، فاقتضى التنويه.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top