إكسسوارت وحلويات "قيامة أرطغرل" تنعش صادرات تركيا عربياً
2019-03-11 13:01:36

صورة من إحدى المسلسلات التركية - الأناضول



تساهم المسلسلات التركية، وفي مقدمتها قيامة أرطغرل، عاصمة عبد الحميد، في زيادة الصادرات التركية للعالم العربي، وخاصة دول الخليج.

ويلعب موقع "بازارياكوم/bazarea.com" للتسوق الإلكتروني، دورا كبيرا في إيصال جملة من المنتجات التركية، مثل الإكسسوارات المستخدمة في المسلسلات، والحلويات، إلى العالم العربي.

وتأسس موقع بازاريا قبل نحو شهرين، على يد كل من المستثمرين، أيوب كرم، سلامة أرسلان، وأحمد أرسلان، حيث يجدون صعوبة كبيرة في تلبية الطلبات الكثيفة للإكسسوارات والحلويات التي تعرض في المسلسل.

وفي لقاء مع الأناضول، قال أيوب كرم، إنه بدأ العمل في مجال تصدير المنتجات الخفيفة عبر الإنترنت من تركيا إلى الخليج العربي، بعدما لاحظ زيادة الإقبال على التجارة الإلكترونية.

وتعد صادرات المنتجات الخفيفة، التي يتم بيعها إلى الخارج عبر الإنترنت، والتي لا يتجاوز وزنها 150 كغ، والحد الأعلى لثمنها حوالي 7 آلاف و500 يورو (8400 دولار)، من أبرز الصادرات الموجهة للمنطقة العربية.

وأضاف أن عملاء التسوق الإلكتروني في الخليج العربي، يولون اهتماما أكبر من باقي المناطق حول العالم، تجاه القيم الثقافية التركية.

وأشار إلى أنهم في بازرايا، دخلوا سوق التجارة الإلكترونية بالخليج العربي من خلال تصدير المأكولات التركية، وأدوات التجميل، والإكسسوارات.

وأوضح أن بازاريا هو منصة مختصة بتصدير الأدوات الخفيفة إلى العملاء خارج البلاد، خلال فترة وجيزة، تتراوح بين 3 و5 أيام، مع خدمة الدفع عند التسليم.

ولفت إلى أن الموقع انطلق قبل حوالي شهرين، وأن الإقبال على المنتجات التركية خلال هذه المدة بلغ 3 أضعاف توقعاتهم.

وأفاد بأن السعودية تأتي في مقدمة الدول الراغبة في استيراد المنتجات التركية، حيث يوجد فيها حوالي 10 ملايين عميل في مجال التسوق الإلكتروني، من أصل 32 مليون نسمة إجمالي عدد سكان البلاد.

وأكد في هذا الشأن، بأن العملاء السعوديين يولون إقبالا كبيرا على المنتجات التركية، ومعظم الطلبات تتم على البقلاوة والراحة التركية، فضلا عن الإكسسوارات المرخصة المستخدمة في كل من مسلسل قيامة أرطغرل، وعاصمة عبد الحميد.

وبيّن أن الموقع يقدم لعملائه كافة المنتجات التي يقتنيها السائح من تركيا، لدى عودته إلى بلاده.

ونوه بأن عدد السياح العرب القادمين إلى تركيا اقترب من حاجز 6 ملايين سائح، العام الماضي، مضيفا بأنهم يسعون لتحقيق طلبات السياح في تناول المأكولات التي تذوقوها خلال رحلتهم في تركيا، على مدار أشهر السنة.

وتابع قائلا: "حسب بيانات الشبكة التركية للإذاعة والتلفزيون (تي آر تي/TRT)، فإن عدد متابعي قيامة أرطغرل يبلغ حوالي ملياري مشاهد حول العالم، وإنه يحظى بمتابعة عربية واسعة، إلى جانب أمريكا اللاتينية".

وأردف بأن المسؤول في شركة "آني" للخواتم، رمضان جيبلاك، يقوم بتصنيع الإكسسوارات المستخدمة في مسلسل قيامة أرطغرل، مثل قبعة أرطغرل وخاتمه، فضلا عن ساعة السلطان عبد الحميد المستخدمة في مسلسله، وأن موقع بازاريا يقوم بإيصالها للزبائن في العالم العربي.

وأشار إلى أن الإمارات تأتي في المرتبة الثانية من حيث الإقبال بعد السعودية، تليها البحرين، والكويت، وسلطنة عمان.

وأوضح أن الموقع الإلكتروني وتطبيق الجوال الخاصين ببازاريا، يقدمان الخدمات باللغتين العربية والإنجليزية، مشيرا إلى أن أولى الطلبات التي تلقوها لدى إطلاق الموقع كانت عبارة عن تصدير بقلاوة إلى ولاية أوهايو الأمريكية.

وأضاف أنهم تلقوا طلبات كثيرة من ولايات أمريكية أخرى في البداية، إلا أنهم ركزوا فيما بعد على منطقة الخليح العربي فقط، بسبب صعوبة إدارة الطلبات القادمة من الولايات المتحدة والعالم العربي سوية، في المراحل الأولى من إطلاق الموقع.

ولفت إلى أن إجمالي عدد عملاء التسوق الإلكتروني في العالم العربي يبلغ حوالي مئتي مليون مستخدم، ونسبة إقبالهم على المنتجات التركية تعتبر جيدة.

وأردف بأن خدمة الدفع عن التسليم تواجه بعض الصعوبات، إلا أنهم يتخذون بعض التدابير التي من شأنها التقليل من تلك الصعوبات إلى الحد الأدنى.

وأشار إلى أن الموقع سيطلق خدماته في السوق العراقية قريبا، لافتا إلى أن بعض الدول تواجه مشاكل في أنظمة البنوك، والشحن، وأنهم يستهدفون بناء على ذلك الدول المتقدمة في هذه المجالات فقط.


الأناضول



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top