بينهم ابن دريد لحام.. بشار الأسد يضم 6 مسؤولين سابقين إلى هيئة التميز والإبداع
2019-03-11 22:34:38

ثائر ابن دريد لحام - أرشيفية



أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد مرسوماً تشريعياً ينص على انضمام ٦ شخصيات إلى مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع، بينهم ثائر بن دريد لحام، وأربعة وزراء سابقين، بينما لا أحد يعرف على وجه التحديد ما الذي تقوم به هذه الهيئة وما الهدف من تشكيلها.

والشخصيات هم، محمد إياد الشطي، ومحمد عامر مارديني، ولبانة مشوح، وهمام الجزائري، والصناعي بلال بشير إبراهيم، بالإضافة إلى ثائر ابن الممثل دريد لحام.

ويتألف مجلس الأمناء بحسب مرسوم إحداث الهيئة الذي صدر في العام 2016 من: وزير التعليم العالي (رئيساً)، وزير التربية (نائباً للرئيس) - رئيس الهيئة - مدير عام مركز الدراسات والبحوث العلمية - مدير عام هيئة الطاقة الذرية - مدير عام الهيئة العامة للتقانة الحيوية - مدير عام الهيئة العليا للبحث العلمي- إضافة لثلاث شخصيات أكاديمية وثلاث شخصيات عامة.

وتهدف الهيئة كما يقول النظام إلى البحث عن المبدعين والمتميزين وتشجيع ودعم القدرات الوطنية في مجال إنتاج الأفكار والابتكار والإبداع بما يخدم الازدهار والتنمية المستدامة وتوفير بيئة الموهبة والتميز والإبداع على جميع المستويات. فيما يرى مراقبون أن هذه الأهداف لا معنى ولا قيمة لها في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد، وإنما الهدف من إنشاءها هو توفير الحماية لبعض المسؤولين السابقين وبعض الشخصيات العامة، وإظهار أنهم لازالوا صالحين للاستخدام، ومنحهم صفات رسمية بدون أية صلاحيات أو أدوار.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top