في أسبوع.. الكشف عن 6 جرائم اقتصادية باللاذقية، أبرزها المحتال الفيسبوكي
2019-03-15 13:10:42

اللاذقية - صورة أرشيفية



حصلت في اللاذقية خلال الأسبوع الماضي عدة جرائم اقتصادية، تهدف إلى الحصول على المال بطرق احتيالية أو عبر تسويق بضائع منتهية الصلاحية أو بضائع مهربة، أو مواد فاسدة.

وخلال الأسبوع الماضي تم الكشف عن المحتال الفيسبوكي "د ،ع" الذي كان يدخل البيوت بحجة التنظيف لسرقتها في اللاذقية، حيث أقدم على إنشاء عدة صفحات فيسبوكية وهمية بقصد الاحتيال والنصب. وحسب مصدر من داخل فرع الأمن الجنائي في محافظة اللاذقية فقد تم إلقاء القبض على المدعو "د ،ع " مواليد 1998 لإقدامه على إنشاء خمس صفحات وهمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بقصد النصب والاحتيال، وكانت هذه الصفحات بأسماء شركات مختصة بأعمال تنظيف المنازل، وهي شركات وهمية لتسهيل دخوله إلى المنازل.
 
وأضاف المصدر كان المقبوض عليه يدخل المنازل بقصد السرقة والنصب والاحتيال على أصحابها، وممارسة أمور لا أخلاقية إن تمكن من ذلك.

وأكد المصدر أنه تم مصادرة كمية من الحشيش المخدر كانت بحوزة المدعو "د ،ع " بقصد التعاطي.

وأيضاً تم إلقاء القبض على المدعوة "بشرى – س" لقيامها بانتحال صفة طبيبة باليونيسيف مختصة بمعالجة أمراض السرطان، ووصفها الأدوية لمعالجة الأمراض الخبيثة، واستجرارها لمبالغ مالية من المرضى وصلت لعدة ملايين، كما قامت بالاحتيال على عدد من المواطنين بداعي تأمين وظائف لهم في اليونيسيف برواتب مغرية.

وقد تمت مصادرة مجموعة من الزيوت العطرية كانت تصفها للمرضى باعتبارها أدوية تساعد في الشفاء من مرض السرطان.

وفي دمسرخو، تم الكشف عن مستودع للأدوية البشرية والمستهلكات الطبية منتهية الصلاحية، وتم تقدير قيمتها بمبلغ "141" مليون ليرة سورية، وتبين أنها مهربة من الحدود اللبنانية بالتعاون بين عناصر من ميليشيات حزب الله التي كانت تعمل على إحضارها من لبنان وتسليمها لأشخاص منتمين إلى الميليشيات المسماة "الدفاع الوطني" التي تم تشكيلها وتسليحها في بداية الثورة، ومازالت تمارس دوراً إجرامياً على الأراضي السورية، وتم السماح لها بممارسة كل أنواع الإجرام للحصول على المال وتمويل نفسها.

وفي قرية حميميم التابعة لمنطقة جبلة وهي قريبة من القاعدة الروسية في مطار حميميم، تم الكشف عن مستودعات كبيرة تحوي مواد مهربة من لبنان، وهي تعود لأفراد من عائلة مخلوف والأسد، وقد تعرضت دوريات الجمارك للتصدي من قبل مالكيها، ومنعهم من مصادرتها.

وأيضاً، تم القبض على شخص ينتحل صفة طبيب تابع للهلال الأحمر وكان يحتال على المدنيين بحجة تأمين مساعدات لهم، وكان هدفه الأساسي هو الجرحى الذين تعرضوا للإصابة خلال قتالهم مع قوات الأسد، وقد تمكن من الحصول على مبالغ مالية كبيرة منهم.

وفي برج إسلام، تم الكشف عن معمل للألبان والأجبان يستخدم مواد ضارة في عمليات الغش، واستخدام الزبدة النباتية والنشاء والكربوهيدرات في تصنيع الأجبان والألبان.

وكان فرع الأمن الجنائي في اللاذقية ألقى القبض على المدعو "ع ، ب" أحد أفراد عصابة قامت بارتكاب عدة حوادث سرقة من السيارات بعد كسر زجاجها وسرقة وسلب مبالغ مالية من مواطنين بعد قبضهم حوالات مالية من شركات "الهرم".


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top