اعتقال مازن الترزي في الكويت.. يهدد استثماراته في سوريا
2019-03-20 19:07:07

مازن الترزي - أرشيفية



ألقى خبر اعتقال رجل الأعمال، مازن الترزي، من قبل السلطات الكويتية، بظلاله على عالم الأعمال الداعم للنظام السوري، حيث أشارت مصادر إعلامية إلى أن هذا الاعتقال يهدد استثماراته في سوريا والتي تقدر بعشرات مليارات الليرات.
 
وكانت السلطات الكويتية اعتقلت الترزي وعدد من معاونيه بتهمة تبييض أموال لصالح النظام السوري وطباعة منشورات دون تراخيص، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة القبس الكويتية قبل عدة أيام.

ويملك الترزي 85 بالمئة من أسهم "الشركة الوطنية للطيران" التي مقرها في مدينة صيدنايا بريف دمشق، وتتوزع باقي الأسهم على أولاده.

ووقّع مازن الترزي نهاية العام 2017 عقداً مع شركة "دمشق الشام القابضة" بقيمة 108 مليارات ليرة سورية، لاستثمار المول المركزي في مدينة "ماروتا سيتي" التي تقع في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة.

وشمل العقد استثمار المول المركزي للمدينة على مساحة 120 ألف متر مربع واستثمار 6 أبنية طابقية بمساحة 26 ألف متر مربع.

ومازن الترزي كان ضمن رجال الأعمال السوريين الذين فرض عليهم الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية جديدة، ضمن العقوبات التي طالت رجال أعمال وكيانات سورية عاملة في مجال الإعمار.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top