من الصين.. رئيس شركة أبل "متفائل" إزاء الاقتصاد العالمي


قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، إنه "متفائل للغاية" بشأن الاقتصاد العالمي استنادا إلى حجم الابتكار الذي يتم تنفيذه، وحث الصين على مواصلة "الانفتاح"، وسط شكاوى من الولايات المتحدة وغيرها بأنها تبعد الشركات الأجنبية عن الصناعات الرئيسية فائقة التكنولوجيا.

في خطاب ألقاه في منتدى اقتصادي في بيجين اليوم السبت، قال كوك إن أبل أقل اهتماما بالتوقعات الاقتصادية على المدى القصير لأن عملاق التكنولوجيا يجعل الاستثمارات تتطلع لسنوات أو عقود.

وأضاف أمام المشاركين في منتدى التنمية الصيني، وهو تجمع لقادة الأعمال في بيجين "على المدى الطويل، أنا متفائل للغاية.. أعتقد أن مفتاح الاقتصاد.. فتح إمكاناته كانت دائما الابتكار.. عندما أسافر في جميع أنحاء العالم، لا أرى أبدا الابتكار بوتيرة أكثر حرارة مثلما هو الوضع الآن.. لذلك أنا متفائل للغاية".

تأتي تصريحات كوك في الوقت الذي تستعد فيه الصين والولايات المتحدة للاجتماع مرة أخرى لحل نزاعهما التجاري، الذي كدر الأسواق العالمية، وبينما يتوقع أن تعلن شركة أبل أنها تطلق خدمة فيديو.

يعد آيفون منذ فترة طويلة المنتج الرئيسي لشركة أبل، والمصدر الأساسي لأرباحها ودخلها، لكن المبيعات بدأت في الانخفاض.

تعمل الشركة على الدفع بخدمات اشتراكات رقمية وهي تبحث عن مجال جديد للنمو.

تعد شركة أبل واحدة من بين العديد من الشركات الأمريكية التي تصارع الآن القلق المتزايدة للمستهلكين الصينيين.

تعد الصين سوقا رئيسية لأبل وشركات صناعة الهواتف الذكية الأخرى، حيث تمثل ثلث شحنات الهواتف العالمية في هذه الصناعة.

في تعليقات أخرى، قال كوك إن العالم "يواجه تحديات أكبر من أي وقت مضى".

وأضاف أن "تغير المناخ يهدد كوكبنا.. والفقر وعدم المساواة يعيقان المواطنين والدول عن إمكاناتهم، ولا تزال الرعاية الصحية الأساسية بعيدة عن متناول الملايين".

وأردف قائلا "في الوقت نفسه ... يمكن أن يكون لدينا كوكب سليم واقتصاد مزدهر. يمكننا أن نواصل انتشال ملايين الناس من براثن الفقر، ويمكننا أن نعطي الجميع فرصة للتعلم والازدهار. ولتحقيق هذه الإمكانات، يجب أن عمل جميعا جنبا إلى جنب مع الحكومة والمؤسسات الأكاديمية والشركات مثل أبل".

ترك تعليق

التعليق