على الهواء مباشرة.. عناصر في الجمارك يفضحون المدير العام


فوجئت إذاعة "المدينة إف إم"، التي تبث من دمشق، بعدد من عناصر الجمارك يتصلون على بثها المباشر، ويشكون ظلماً لحق بهم، جراء مصادرتهم لبضائع مهربة تعود لأحد التجار الكبار، حيث أوضحوا بأن مدير عام الجمارك، قام على الفور بإرجاع البضاعة للتاجر وقام بمعاقبة العناصر.

وقال عناصر الجمارك في اتصالهم بأنهم تلقوا طلباً من الآمر العام للجمارك بمصادرة البضاعة وبالمقابل صارت تأتيهم أوامر من مكتب المدير العام للجمارك بألا يصادروها وما حصل وفق رواية عناصر الجمارك أنهم صادروا البضاعة وهي مهرّبة بالفعل، فصدر أمر بنقل عناصر المفرزة بأكملها وعددهم 10 عناصر إلى خارج ملاك الجمارك حيث تم توزيعهم إلى وزارة الإدارة المحلية وإدارة الموارد المائية وتم فصل البعض من الخدمة ووضع آخرين بالسجن، وذلك بعد إحالتهم للتحقيق والرقابة الداخلية في وزارة المالية.

ومما كشفه عناصر الجمارك الذين اتصلوا ببرنامج "المختار" أن صاحب البضاعة قال لهم بالحرف: "أملك سيارة ثمنها 110 مليون سأعتبرها احترقت وسأدفع لنقلكم خارج الجمارك ولن أترككم في عملكم"، وأن المحققة التي حققت معهم في الرقابة الداخلية هددتهم وقالت لهم: "والله لربي فيكن الأرض"، بسبب قرابة تربطها بالتاجر، بحسب ما قاله أحد العناصر على الهواء. وقالت المحققة لهم أيضاً: "والله لدفعكن الثمن إنتو ومعلمكن".

ترك تعليق

التعليق