جولدمان يرفع توقعاته لسعر النفط في 2019 وسط تخفيضات المعروض وعقوبات
2019-04-09 15:25:42

شعار جولدمان ساكس في صورة من أرشيف رويترز



 رفع جولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط الخام هذا العام مع تأثر الإمدادات بما قال إنه "الصدمة والرعب" الناجمان عن تطبيق تخفيضات إنتاج تقودها أوبك وعقوبات أمريكية على إيران وفنزويلا.

وقال بنك الاستثمار في مذكرة بتاريخ الثامن من أبريل نيسان إنه يتوقع الآن أن يكون متوسط أسعار خام القياس العالمي برنت 66 دولارا للبرميل في 2019، مقارنة مع تقديره السابق البالغ 62.50.

ويتوقع جولدمان أن يكون سعر الخام الأمريكي 59.50 دولار للبرميل في المتوسط ارتفاعا من 55.50.

بلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها في خمسة أشهر يوم الثلاثاء، إذ سجل برنت 71.34 دولار للبرميل وبلغ الخام الأمريكي 64.77 دولار.

وتشهد أسواق الخام شحا هذا العام مع فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران وفنزويلا المُصدرتين للنفط، بينما تكبح منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الإمدادات لدعم الأسعار.

وأضاف جولدمان أنه يتوقع أن يتحول المنحنى الصعودي لبرنت إلى الوضع الذي يقل فيه سعر النفط في العقود الآجلة عن السعر الفوري. ويشير هذا الوضع إلى سوق أكثر شحا.

يأتي ذلك في ظل توقع جولدمان أن تظل سوق النفط العالمية تشهد عجزا في المعروض بحوالي 0.5 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من السنة.

ويتوقع البنك الآن بلوغ أسعار برنت في الربع الثاني 72.5 دولار للبرميل مقارنة مع 65 دولارا للبرميل سابقا. لكنه أبقى على توقعاته لسعر برنت في 2020 عند 60 دولارا للبرميل.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top